أعلنت جوجل خلال مؤتمر المطورين السابق عن ميزة فريدة من  نوعها تحمل اسم “التطبيقات الفورية” توفر للمستخدمين تشغيل التطبيقات بدون تنزيلها من المتجر وتنصيبها على الجهاز.

وتوفر جوجل هذه الميزة الجديدة لمطوري التطبيقات وتحمل اسم “التطبيقات الفورية”، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية تشغيل التطبيقات بدون تنزيلها من المتجر، ويتم اختبار هذه الميزة الآن على عدد معين من التطبيقات.

وقد صرحت جوجل أنها قد بدأت المرحلة التجريبية على مجموعة من التطبيقات مثل تطبيق البث المباشر  Periscope، وتطبيق موقع BuzzFeed، وتنوي الشركة جمع التعليقات من المستخدمين عن هذه الميزة من خلال هذه المرحلة، وذلك بهدف تطويرها في وقت لاحق.

وفيما يخص المطورين من أجل الاستفادة من ميزة التطبيقات الفورية يجب تحديث التطبيق بجانب استعمال نفس الواجهات البرمجية لنظام التشغيل أندرويد ومشروع أندرويد استديو، وستقوم جوجل في الأشهر المقبلة بإصدار حزمة تطوير للتطبيقات الفورية الكاملة، وذلك ليتم تطوير التطبيق ليعمل بشكل فوري.

وميزة التطبيقات الفورية هذه أنها ستوفر على المستخدمين الكثير من الوقت والمجهود، حيث أنه الآن يجب على المستخدم تحميل التطبيق من المتجر لتجربته، وهذا يحتاج لمساحة على الهاتف وإتصال بالإنترنت سريع، ولكن مع هذه الميزة سيتم تشغيل التطبيق مباشرة ليعمل بمثابة نسخة مخبئة على جهاز المستخدم، وبعد الانتهاء من استخدام التطبيق لن يظهر على جهازك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *