أعلنت صحيفة الجارديان البريطانية أمس الثلاثاء أن هاتف جالكسي اس 8 المرتقب سيأتي في قياسين اثنين، بالإضافة إلى شاشة خالية من الحواف تقريبا.

وطبقا لصحيفة الجارديان فإن هاتف جالكسي اس 8 سيأتي بحساس لقزحية العين، ونقلت الصحيفة عن مصادر لا ترغب بالكشف عن هويتها أنه سيتم الكشف عن الهاتف الأكثر ترقبا في عام 2017 الجاري خلال شهر مارس المقبل، وسيتم إطلاقه في الأسواق يوم 21 من شهر أبريل للعام الحالي.

وذكرت الصحيفة أن إصداري هاتف جالكسي اس 8 سيأتيان بشاشتين قياسهما بين 5-6 بوصات، وبنفس أبعاد النسخ السابقة من هواتف سامسونج أو أصغر حجما، وسيحملان الاسمين الرمزيين Dream، و Dream 2، وسيتمتعان بشاشة منحنية الجانبين مثل جالكسي نوت 7، وأكملت الصحيفة قائلة أن ما يطلق عليها بــ “الشاشة اللامحدودة” ستغطي الواجهة الأمامية للهاتف ما عدا جزء صغير في الأعلى والأسفل.

وقالت الصحيفة أن بصمة الإصبع ستأتي في الجهة الخلفية من هاتف جالكسي اس 8، بالإضافة إلى أنها جاءت بأخبار عكس التسريبات السابقة تشير إلى أن سامسونج لن تتخلى عن منفذ سماعات الأذن، وأضافت أن هناك مصادر أكدت أن الهاتف سيدعم تقنية مسح قزحية العين.

وفيما يخص الكاميرا فقد ذكرت الصحيفة أن جالكسي اس 8 سيحمل كاميراب تقنية “البكسل المزدوج”، بالإضافة إلى تحسين سرعة التصوير وأدائه في الإضاءة المنخفضة، وستشتمل على تقنية التعرف على الأشياء، وسيعمل الهاتف الرائد بمعالج من نوع سناب دراجون 835، والذي صمم بتقنية 10 نانومتر، وسيمتلك ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، وسيحمل منفذ USB Type-C، وإصدار جديد من نظارة وكاميرا الواقع الافتراضي Gear VR، وGear 360.

وستزود سامسونج هاتفها بمساعد رقمي ذكي للتعرف على الأشياء من خلال الكاميرا، ومن المحتمل أن يحمل هذا المساعد اسم Bixby، ووفقا لتسريبات الصحيفة فإن جالكسي اس 8 سيحتوي على إمكانية وصله بشاشة مكتبية ولوحة مفاتيح وفأرة لتقديم تجربة أندرويد مكتبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *