قامت شركة HP باستدعاء 101 بطارية تقريبا خلال هذا الأسبوع من بطاريات حواسيبها المحمولة، والتي من بينها 3000 بطارية في كندا، و4000 بطارية في المكسيك.

وقد جاءت هذه الأخبار طبقا للتفاصيل التي أعلنتها لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالمقارنة بالرقم السابق الذي قامت الشركة باستدعائه خلال شهر يونيو فهذا الرقم ضخم جدا، حيث أنها في يونيو قامت باستدعاء 41 بطارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك بسبب الخوف من ارتفاع درجة الحرارة التي قد تسبب الاحتراق.

وتتضمن البطاريات المستدعاة وحدات من الليثيوم آيون المتناسبة مع الحواسيب المحمولة المباعة في كندا، والولايات المتحدة، والمكسيك بين شهر مارس عام 2013 وشهر أكتوبر عام 2016، ومطبوع على البطارية من الخلف عبارة HP Notebook Battery مع رقم الطراز.

والحواسيب التي تم استدعاء بطارياتها هي  HP 200 و400 و600 و1000 و2000 وHP ProBook، وHP Pavilion، ووHP Envy، وCompaq CQ، وCompaq Presario، وبأرقام تعريفية 6CGFQ، و6DEMA، و6BZLU، و6EBVA، و6CZMB، و6CGFK، و6DGAL، و6DEMH.

وفي حال كانت البطارية تحمل رقم من أرقام التعريف هذه يجب على المستخدم التوقف عن استخدام البطارية وإعادتها إلى شركة إتش بي HP، وطبقا لمندوب الشركة فإن هذه الكمية من البطاريات المستدعاة لا تشكل نسبة كبيرة من إجمالي مبيعات الشركة خلال هذه الفترة، حيث تشكل نسبة 1% فقط، ومن الجدير بالذكر أن عملية هذه الاستدعاء هذه كانت بسبب تقارير عن ارتفاع درجة حرارة البطارية والتي تتسبب في ذوبانها وانصهارها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *