كشف موقع Cnet عن نية إل جي في التخلي عن ميزة البطارية القابلة للإزالة في هاتفها الرائد G6، وذلك من أجل دعمه بخاصية مقاومة الماء.

وطبقا للموقع فإن شركة إل جي تنوي تزويد هاتف G6 بالمساعد الرقمي Google Assistant، بالإضافة إلى بطارية الهاتف لن تكون غير قابلة للإزالة، وأضاف الموقع أن التسريبات الجديدة تأتي بعد التأكد من أن هذا الهاتف سيتخلى عن خاصية القطع القابلة للفك والتركيب التي زود بها هاتف جي 5 عام 2016 الماضي.

وأشار الموقع إلى أن شركة إل جي ستدعم هاتفها المرتقب G6 بنفس معالج العام الماضي وهو سناب دراجون 821 عوضا عن المعالج الجديد سناب دراجون 835، وذلك لأنها لا تستطيع تأجيل إطلاق الهاتف، ومن المفترض أن يتم الكشف عن الهاتف في مؤتمر الجوال العالمي MWC 2017 خلال الشهر القادم.

وأضاف الموقع أن هاتف G6 سيكون أول هاتف يدعم المساعد الرقمي Google Assistant غير سلسلة بكسل التابعة لجوجل على الرغم من أن إل جي ليس بينها وبين جوجل أي علاقة، وأيضا تتعاون مع شركة أمازون وتربطهما شراكة قوية، وكان من المفترض أن تستخدم طبقا لذلك في هاتفها الذكي مساعد أليكسا من أمازون، ولكنها قالت أنها ليست جاهزة الآن لذلك وأجلت الأمر، وتستخدم إل جي أليكسا في الكثير من الأجهزة المنزلية خاصتها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة إل جي تواجه تراجعا في سوق الهواتف الذكية، حيث أنها لم تصبح الآن بين الخمسة مراكز الأولى، بالإضافة إلى ذلك فقد تراجعت حصتها السوقية إلى 3.9% في أول 9 أشهر من 2016، وقد كشفت الشركة يوم الأربعاء الماضي عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2016، والتي أوضحت أن هناك خسارة في أرباح الشركة بقيمة 220 مليون دولار أمريكي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *