قامت شركة أبل الأمريكية بحذف موقع iCloud Activation Lock بدون أي إنذار سابق، وذلك على الرغم من أنه له أهمية كبيرة لدى مستخدمي هواتف آيفون المستعملة.

وقد قام موقع iCloud Activation Lock بتقديم العديد من الخدمات السريعة لمستخدمي هواتف آيفون في الآونة الماضية، وعلى الرغم من ذلك قامت بإزالة الموقع بدون أي إنذار سابق، وكان هذا الموقع ذو أهمية كبيرة لدى المستخدمين، حيث أنه كان يتيح لهم معرفة ما إذا كان هاتف آيفون المستعمل هو واحد من ضمن الهواتف المسروقة أو لا.

وقد قامت شركة أبل بعرض نصائح للمستخدمين من خلال وسائل الدعم المحدثة عند القيام بشراء هواتف آيفون المستعملة بعد حذف موقع iCloud Activation Lock،وقد كانت نصيحة الشركة الأمريكية للمستخدمين القيام بتشغيل الهاتف ثم تمريره على unlock، وإذا ظهر رمز المرور على الشاشة فهذا يعني عم إزالة البيانات الخاصة بالمستخدم من الهاتف.

ويتوفر هذا الإجراء في حال الشراء من منافذ البيع المباشرة، ولكن شراء هواتف آيفون المستعملة من خلال الإنترنت لن يوفر إمكانية تجربة الإجراء بعينه للتأكد، ويستطيع المستخدم مسح حسابه من الهاتف من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم عام  General، ومن ثم اختيار Reset، ثم مسح الإعدادات والمحتوى كاملا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *