تخطط مجموعة من شركات التكنولوجيا لمناقشة عرض مذكرة مؤيدة لدعوى قضائية تطعن في قرار دونالد ترامب بحظر مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وطبقا لما جاء على لسان متحدث باسم الشركة القائمة على الاجتماع فإن مجموعة من شركات التكنولوجيا تنوي الاجتماع في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل مناقشة تقديم مذكرة تؤيد الدعوى القضائية التي تطعن في قرار دونالد ترامب “الرئيس الأمريكي” بحظر مواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة.

ومن بين الشركات التي تمت دعوته لهذا الاجتماع شركة GitHub المتخصصة في مجال صناعة أدوات تطوير البرمجيات، وقد قررت شركة جوجل الأمريكية أيضا الانضمام لهذا الاجتماع، وهذه المذكرة مقدمة من خلال أطراف ليست شريكة في النزاع،.

ووطبقا لوكالة رويترز وما نقلته من خلال مصدر مطلع على الأمر فإن من بين الشركات الموجود أسمائهم في القائمة شركة جوجل، وشركة Airbnb، وشركة Netflix، وقد اعترضت شركات التقنية على ذلك لأن هذه الدول تشتمل على مواهب من جميع أنحاء العالم، وقد قامت جوجل بإنشاء صندوق أزمة مالية يبلغ قيمته 4 ملايين دولار، وذلك لدعم 44 منظمة مدنية تؤيد حقوق المهاجرين والحريات.

وقد قامت شركات التقنية بهذه الخطوة بعدما قدمت شركة أمازون، وشركة Expedia أمس الإثنين بيانات تؤيد دعوى قضائية أقامها المدعي العام بولاية واشنطن، وأيضا تمت دعوة كلا من شركة AdRoll، وشركة أدوبي، وشركة Automattic، وشركة خدمات التخزين السحابي Box، وشركة WordPress، وشركة تطبيق Evernote، وشركة Medium، وشركة موزيلا، وشركة بينتيرست، وشركة ريديت، وشركة سيلزفورس، وشركة سترايب، وشركة ويلب، وشركة وزينجا، بالإضافة إلى شركة CloudFlare إلى الاجتماع.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Viber أعلنت أمس الإثنين عن إتاحة مكالمات بالمجان للمتضررين من قرار ترامب، وذكرت أن المكالمات الصوتية التي يتم إجرائها إلى أي خط أرضي أو محمول بين مستخدمي الخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية والدول المتضررة متوفرة بالمجان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *