ورد تقرير مؤخرا يشير إلى أن انستجرام استطاعت التفوق على سناب شات والاستحواذ على مستخدمي التطبيق من خلال ميزة القصص “Stories“.

وطبقا للتقرير فهناك تراجع في عدد مشاهدات قصص تطبيق سناب شات بنسبة تتراوح بين 15-40%، وذلك بعد إصدار انستجرام ميزة Stories على التطبيق خاصتها خلال يوم 2 من شهر أغسطس الماضي، وقد واجهت سناب شات متاعب كثيرة بعد إطلاق هذه الميزة، والتي تعد جزء أساسي من خدمة سناب شات.

واعتمد التقرير في ذلك على بيانات الكثير من مقدمي خدمات تحليل المعلومات، وصانعي المحتوى، ومشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، والتي أشارت إلى انخفاض أعداد مستخدمي قصص سناب شات منذ الكشف عن خدمة مشاركة الصور لميزة القصص الخاصة بها.

وطبقا لهذه المصادر فإن هناك نمو ملحوظ في عدد مشاهدات قصص انستجرام، بالإضافة إلى نمو معدل المشاركة، وعلى الجانب الآخر انخفاض في عدد مشاهدات قصص سناب شات بنسبة تصل إلى 20-30% أثناء الفترة بين شهر أغسطس من عام 2016 الماضي ومنتصف شهر يناير من عام 2017 الجاري.

وقد ازداد عدد مستخدمي قصص انستجرام منذ أن تم الكشف عنها ليصل نسبته إلى 150 مليون مستخدم يوميا، وهو نفس العدد الذي كان يمتلكه سناب شات حتى شهر يونيو من عام 2016 الماضي.

وارتفع عدد مستخدمي قصص انستجرام منذ إطلاقها قبل 25 أسبوعاً ليصل إلى 150 مليون مستخدم يومياً، وهو يماثل تقريباً نفس عدد المستخدمين الذي يقال أن تطبيق سناب شات يمتلكه حتى شهر يونيو من عام 2016 الماضي.

وطبقا لما ذكره الرئيس التنفيذي لمنصة Delmondo لبرمجيات الأفكار الإبداعية وتحليلات الفيديو ويدعى “نيك شيشرون” فإن متوسط عدد مشاهدي قصص سناب شات قد تراجع بنسبة تصل إلى 40% منذ مطلع شهر أغسطس وحتى شهر نوفمبر من عام 2016 الماضي، وحتى تتوصل المنصة لمعرفة مدى الانخفاض قامت بتحليل 21500 قصة سناب شات.

وقد كان لإطلاق انستجرام ميزة القصص أضرار على بعض الشخصيات المشهورة، حيث ذكرت واحدة من المشاهير أن عدد مشاهدات قصصها على تطبيق سناب شات تراجع من 150 ألف مشاهدة إلى 90 ألف مشاهدة، وذلك أثناء شهر أغسطس من عام 2016 وشهر يناير من عام 2017.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *