فيسبوك تحارب الأخبار الزائفة وتعزز المشاركات الحقيقية

كشفت شركة فيسبوك الأمريكية عن تطورات في خوارزمية ترتيب المحتوى ويظهر ضمن تغذية خلاصة الأخبار، حيث جعلت فيسبوك أولوية الظهور للمحتوى الأصلي.

ويساعد هذا التغيير المستخدمين على رؤية المحتوى الحقيقي وغير المضلل، وتزود شبكة فيسبوك الإجتماعية القصص والأخبار بدفعة للأمام، وعملت الشركة على تصنيف الصفحات التي تقوم بنشر مشاركات مضللة في أغلب الأوقات، بالإضافة إلى العناوين الرئيسية التي تأخذ المستخدم خارج فيسبوك بالنقر عليها.

وتستخدم هذه الخوارزميات في العادة لكشف المحتوى المطابق الذي ينشر في خلاصة تغذية الأخبار، وتتيح فيسبوك الآن ظهور أكبر ضمن خلاصة تغذية الأخبار للمشاركات التي لا توضح علامات تشابه مع المحتوى الزائف.

وأوضحت فيسبوك أنه من الممكن ألا تحدث تغييرات في توزيع تغذية الأخبار بشكل كبير، ولكن من المحتمل أن يوجد زيادة قليلة في النقرات الخارجية أو الحركة المرجعية، وذلك لأنها تشارك محتوى حقيقي عوضا عن مشاركة محتوى زائف، وقد قامت الشركة بذلك لتتمكن من إزالة الأخبار الزائفة من تغذية خلاصة الأخبار، حيث أنها كشفت خلال الشهر الماضي عن سلسلة من التطورات والتحديثات لتعزيز ذلك من خلال توقيعها شراكة مع شركات طرف ثالث من أجل تزويد الأخبار الوهمية بعلامة تحذير.

تعليقات
تحميل...