أبل تسعى لبدء عملية إنتاج هواتفها في الهند في أواخر شهر أبريل

ذكر وزير تكنولوجيا المعلومات الإقليمي للولاية الهندية “كارناتاكا” أن شركة أبل الأمريكية تسعى لبدء عملية إنتاج هواتفها الذكية في الهند في نهاية شهر أبريل المقبل.

وقد توصلت لهذا بعد استغراق المفاوضات العديد من الأشهر بين شركة أبل والحكومة المحلية عقب اللقاء الأول، والذي أجري خلال شهر مايو الماضي بين تيم كوك ورئيس الوزراء الهندي “ناريندا”، وهذا يعتبر فرصة للشركة الأمريكية لفتح سوق آخر للهواتف الذكية خاصتها بعد معاناتها من تباطؤ مبيعات هواتفها في الأسواق الكبرى مثل الصين.

وقد أجرى المسؤولون التنفيذيون في أبل اجتماعا مع الوزير للتأكيد على الموعد، وقد كان ذلك خلال شهر يناير، وقد قال الوزير: “سوف يتم تصنيع هواتف آيفون في مدينة بنغالور بولاية كارناتاكا، بشرط أن تستهدف كل الأجهزة التي تم تصنيعها السوق الهندية المحلية”.

وأكمل كلامه قائلا: “لم نقم بمناقشة أي حوافز أخرى”، وستقوم الولاية بمساعدة الشركة الأمريكية في حال قررت إجراء عقود مع شركات مصنعة أخرى في الولاية، وقد طلبت أبل من شركة Wistron التايوانية والمتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية أن تقوم بتجميع هواتف آيفون في مدينة بنغالور، وقد قامت الشركة التايوانية بتجهيز منشأة في منطقة بينيا الصناعية بمدينة بنغالور في الهند، والتي تعتبر واحدة من أكبر المناطق الصناعية في قارة آسيا.

وطبقا للمعلومات فقد تقدمت شركة أبل بقائمة من الطلبات إلى الحكومة الهندية، والتي من بينها الحصول على حوافز ضريبية.

تعليقات
تحميل...