تطبيق مذهل للأجهزة القابلة للارتداء يكشف المشاعر خلال المحادثات

قام فريق بمعهد ماساتشوستس للتقنية بتطوير تطبيقا خاص بالأجهزة القابلة للارتداء، والذي يستطيع تحليل المحادثات بين الأشخاص والتعرف على مشاعرهم.

يعمل هذا التطبيق المذهل على تحليل المحادثات بين الأشخاص ومعرفة المشاعر التي يشعر بها المتحدث أو السامع في كل جزء من المحادثة، وهذا التطبيق الجديد يقوم بجمع بيانات الكلام لتحليل النبرة أثناء المحادثة، وذلك من خلال استعمال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويستطيع التطبيق أيضا التعرف على مشاعر السعادة أو الحزن في كل جزء من الحديث، بالإضافة إلى قدرته على متابعة التغييرات العاطفية كل خمس ثوان.

وأثناء البحث تم الطلب من المشاركين ارتداء السوار الإلكتروني Samsung Simband، وبعد ذلك يقوموا بسرد قصة، وخلال ذلك قام السوار برصد التغيرات الجسدية للمشاركين مثل معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجسم، وأية حركات أخرى كحركة الذراع أو التلويح.

وقد ذكر الفريق الذي طور التطبيق أن الشبكات العصبونية استطاعت تحديد النبرة بدقة وصلت إلى 80%، وتمكن الذكاء الاصطناعي من تحديد أجزاء الكلام التي حدث فيها صمت لفترات طويلة، أو التي تم فيها استعمال نبرات رتيبة على أنها مشاعر حزن، وفي نفس الوقت تم تحديد أنماط الكلام المتنوعة على أنها سعادة، ويسعى الفريق لجعل التطبيق يصف المشاعر بدقة أكبر قريبا.

ويستهدف هذا التطبيق أكثر أولئك الذين يشعرون بالقلق أو متلازمة أسبرجر أو حالات التوحد، ومن الجدير بالذكر أن قسم علوم الحاسبات ومختبر الذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس للتقنية تمكن خلال الخريف الماضي في اختراع جهاز لتحديد العواطف البشرية من خلال استعمال لاسلكية.

تعليقات
تحميل...