شركة واتساب تحذر من النسخة الذهبية من التطبيق خاصتها

ورد تقرير من الصحيفة البريطانية “الإندبندنت” يشير إلى أن هناك خدعة يقع فيها مستخدمي تطبيق واتساب، وهي النسخة الذهبية من التطبيق.

وتتمثل هذه الخدعة في إرسال رسائل لمستخدمي واتساب تحثهم على استخدام النسخة الذهبية من التطبيق، وذكر التقرير أن النسخة الحالية من التطبيق تعرض الهواتف المحمولة لخطر القرصنة وتنزيل برمجيات خبيثة، بالإضافة إلى ذلك فقد تسلم بعض من مستخدمي التطبيق بالفعل رسائل تحثهم على الاشتراك في خدمة تحميل التطبيق الجديد، وذلك من خلال موقع واتساب الذهبي الذي تشتمل عليه الرسائل.

وهناك مميزات أخرى يتصف بها التطبيق الذهبي تغري المستخدمين، والتي من بينها إرسال مئات الصور في وقت واحد، بالإضافة إلى رموز تعبيرية جديدة والاتصال من خلال Video Call، وخيارات أخرى مرتبطة بالأمان.

وطبقا للتقرير فإن تحميل التطبيق الجديد من الموقع سوف يجعل الهاتف يتعرض إلى الاختراق عن طريق القراصنة، والبرمجيات الخبيثة، وتتبع حركات الهاتف، بالإضافة إلى سرقة البيانات الخاصة بالهاتف، وقد نبهت شركة واتساب المستخدمين من هذا التطبيق الخبيث.

وقد جاء على لسان متحدث باسم الشركة أن: “تطبيق واتساب الذهبي لم تقم الشركة بتطويره، وحقيقة مطوريه لا تمت بأي صلة للشركة”، وقد قدمت الشركة نصائحها للمستخدمين بإلغاء التطبيق الجديد، والانتظار لمدة زمنية قدرها 24 ساعة قبل استعمال تطبيق واتساب مرة أخرى.

تعليقات
تحميل...