تطبيق Turkmek يمكن العرب من تعلم اللغة التركية بسهولة

كشف المطور السوري “نائل بوادقجي” عن تطبيق جديد ذكر أنه سوف يمكن العرب بوجه عام والسوريين بوجه خاص من تعلم اللغة التركية، ويحمل اسم Turkmek.

ويساعد تطبيق Turkmek على تنمية مهارات التحدث مع وسائل محفزة، وذكر طالب علوم الحاسب أن إصدار تطبيق مثل هذا قادم في ظل الظروف الصعبة التي يلاقيها السوريون في تعلم اللغة التركية وفي التواصل مع الأتراك في العديد من الأماكن العامة، بالإضافة إلى عدم وجود حافز للاستمرار في التعلم في معظم الأوقات.

وأكمل البوادقجي قائلا أن تطبيق Turkmek يمكن العديد من السوريين المهتمين بتعلم اللغة على تنمية مهارات التحدث في اللغة التركية، وذلك لأنه يشتمل على وسائل محفزة مثل لعبة الكلمات التي تساعد على حفظ الكلمات والتحدي لإكمال العشر مستويات، أو عن طريق المساعدة على تعلم تصريف الأفعال في كل الأزمنة.

وأضاف أيضا أن التطبيق سيحتوي على كمية ضخمة من الجمل والعبارات المهمة والمتكررة، والتي رتبت طبقا للأماكن وظروف الاستخدام، وقيل أنه من يقوم بتحميل التطبيق سيصله إشعار يومي يكره بتعلم كلمة جديدة باللغة التركية ومرادفها باللغة العربية تحمل شعار “قليل دائم خير من كثير منقطع”، والتطبيق متاح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد وiOS.

تعليقات
تحميل...