هواتف ذكية

سامسونج قد تبدأ بتصنيع الهواتف القابلة للطي بحلول نهاية 2017

ذكرت مصادر أن شركة سامسونج الكورية تعمل على أول هاتف ذكي قابل للطي، والذي ستبدأ في تصنيعه بحلول نهاية عام 2017 الجاري.

تسعى جميع شركات التكنولوجيا لتطوير هواتفها، وقد اتجه معظمهم إلى الأجهزة القابلة للطي، وقامت العديد من الشركات بتسجيل براءات اختراع تخص تصاميم هواتف قابلة للطي، ومن بينهم مايكروسوفت، وأبل، وإل جي، ولكن حتى الآن لم تبدأ هذه الشركات بعملية التصنيع.

ولكن أشارت مصادر إلى أن شركة سامسونج قد تقوم بالخطوة الأولى في مجال تصنيع الهواتف القابلة للطي وتبدأ في تصنيعها خلال الربع الرابع من عام 2017 الحالي، وهذه المعلومات تؤكد ما ذكرته التقارير السابقة، والتي قالت أن الشركة الكورية قد تعرض هاتف قابل للطي في MWC 2017 بنهاية شهر فبراير الجاري، والذي من المقرر أن يمتلك شاشة مرنة من نوع AMOLED.

وعلى الرغم من أن هناك احتمالات أن تبدأ سامسونج تصنيع الهواتف القابلة للطي بحلول نهاية 2017، ولكن بالنظر إلى مشاكل تقنية خاصة بتصنيع وجودة الغطاء البلاستيكي المعتمد على مادة البوليميد فإنه من المرجح أن إنتاج هذه الهواتف لن يبدأ حتى العام القادم.

وتعد هذه المادة من المواد الرئيسية في عملية تصنيع الهواتف الذكية، ويجب على الشركة الكورية أن تجد طريقة لتوفير معايير الجودة اللازمة لتصنيعها، ولهذا فإنه من المتوقع أن لا تقوم سامسونج بتصنيع الهواتف القابلة للطي وإطلاقها حتى منتصف عام 2018 القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى