ابتكارات

بطارية بتقنية جديدة تمنع من الانفجار حتى عند ثقبها أو قسمها نصفين

يبذل العديد من الباحثين جهدهم لتطوير تقنية البطاريات، وقد كشف الأستاذ Mike Zimmerman عن بطارية تستطيع الاستمرار بأداء جيد بدون انفجار.

يعمل العديد من الباحثين في الآونة الأخيرة من أجل تطوير تقنية البطاريات لدعم المستخدمين لأطول فترة بجانب تقوية عامل الحماية، والآن يكشف لنا الأستاذ Mike Zimmerman عن بطارية تتمكن من الاستمرار بأداء جيد بدون انفجار حتى عند تعرضها للقطع.

قدم Mike Zimmerman في جامعة Tufts تقنية بطارية مختلفة عن بطاريات الليثيوم التقليدية، والتي يمك أن تعمل باستمرار حتى في حال تعرضها للثقب أو القطع، واشار Mike Zimmerman أن هذه البطارية ليست معرضة للانفجار أو الإحتراق إذا قسمت نصفين، بل تعمل باستمرار في شحن الأجهزة.

وذكر Mike Zimmerman أن تمكن من جعل البطارية أكثر أمانا من خلال استبدال الكهرباء السائلة القابلة للإشتعال مع الفاصل الموجود في تصميم بطاريات الليثيوم أيون بمادة بوليمر البلاستيكية العازلة للهب.

وأضاف Mike Zimmerman أنه بالإضافة إلى كل هذه المميزات في البطارية الجديدة فإنها تأتي أيضا بتكلفة أقل من البطاريات الحالية، وهذا هو السبب الأساسي في انتقال هذه التقنية إلى عملية التصنيع بعد الإنتهاء منها مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى