أخبار الشركات

مبيعات هواوي المرتفعة في 2016 لا تساعدها في تحقيق أرباح جيدة

تمكنت شركة هواوي الصينية من الوصول إلى نسبة عالية في المبيعات، والتي بلغت 30% مقارنة بعام 2015، ولكنها لم تحقق نسبة أرباح جيدة.

تعتبر شركة هواوي من أكبر الشركات في مجال الهواتف الذكية في الصين، ولقد تمكنت من الوصول إلى نسبة عالية في مبيعات عام 2016 الماضي، حيث أنه مقارنة بعام 2015 فقد حققت زيادة في المبيعات بنسبة تصل إلى 30%، ولكنها بالرغم من ذلك لم تتمكن من تحقيق أرباح جيدة.

وعلى الرغم من تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم في عام 2016 الماضي، ولكن شركة هواوي استطاعت تحقيق نمو في المبيعات بنسبة عالية، ولكن هذا لم يساعدها على زيادة أرباح الشركة، وقد ذكر التقرير أن الشركة الصينية استطاعت تحقيق أرباح بقيمة مادية وصلت إلى 2 مليار دولار أمريكي فقط في عام 2016، وبالمقارنة بعام 2015 فهذه الأرباح منخفضة، حيث حققت الشركة أرباح في 2015 وصلت إلى 2.2 مليار دولار.

وقد حققت هواوي ارتفاع في الإيرادات بنسبة 42% في عام 2016 الماضي، وهذا يساوي 26 مليار دولار، ولكن زيادة المصروفات تسببت في تحقيق أرباح أقل، وطبقا للتوقعات فإنه من العوامل المؤثرة أيضا في انخفاض الأرباح ارتفاع تكلفة التسويق، بالإضافة إلى تكاليف الإنتاج، ووفقا للتسريبات فإن الشركة الصينية الآن تحاول الوصول لطريقة جديدة لتقليل الإنفاق هذا العام، ومن ضمن مخططات الشركة لعام 2017 الجاري أن تحقق أرباح بقيمة 4 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى