ابتكارات

زراعة رقائق إلكترونية في اليد تغني عن شارات الهوية وجوازات السفر

قامت شركة بلجيكية بتقديم فرصة لموظفيها ليصبحوا موظفين إلكترونيين، وبالفعل وافق ثمانية من موظفي الشركة على زرع رقائق إلكترونية في اليد.

وهذه الرقائق الإلكترونية التي وافق الموظفون على زرعها باليد تسمح للموظفين بالدخول إلى المقر الرئيسي للشركة وأنظمة الحاسوب في الشركة بدون الحاجة إلى شارات الهوية التقليدية، وهذه التقنية الجديدة تعتمد على زرع هذه الرقاقات الإلكترونية تحت الجلد، وذلك لجعل حياة الإنسان أسهل.

ومن خلال لفتة واحدة فقط من اليد يتمكن الشخص من فتح الأبواب بدون شارات الهوية العادية، وأيضا إنارة الأضواء، بالإضافة إلى التواصل مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، وهذه الرقائق الإلكترونية تقوم ببث موجات راديو، والتي يتم تخزين جميع البيانات فيها، وأيضا تجعلها تأتي مكان جوازات السفر وبطاقات الهوية، والتأمينات، والبنك.

وقد صرح المدير التنفيذي لشركة “نيو فيرجن” ويدعى “فنست نيس” قائلا أن: “تستطيع نسخ جميع بياناتك المحملة على الرقائق الإلكترونية بمنتهى السهولة وإضافة ما تريد إلى محتوى هذه الرقائق، وكأنها تشبه في ذلك الموقع الإلكتروني خاصتك الذي تتحكم به بحركة واحدة من يدك”.

ومن الجدير بالذكر أن القائمين على هذه الفكرة أكدوا أن هذه الرقاقات الإلكترونية لها القدرة على الحفاظ على المعلومات الشخصية، ولكن يوجد من يتحفظ على استخدامها ولا يقتنع بسلامة زرعها، وذلك بسبب التقدم الكبير الذي تشهده التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى