أخبار تقنية منوعة

جوجل تتعاون مع H&M لتصميم ملابس بناء على أنشطة الأشخاص

تخطط شركة جوجل الأمريكية للتعاون مع سلسلة متاجر الأزياء H&M لإنشاء فستان بيانات “Data Dress”، وذلك لتصميم الملابس طبقا لأنشطة الأشخاص.

تختلف الملابس على حسب المناسبات، فمثلا إذا كنت ترغب في الذهاب لأحد المطاعم الفاخرة لتناول العشاء فليس مناسبا ارتداء شورت وقميص، أو عند سيرك على الشاطئ فليس مناسبا أن ترتدي زي رسمي، ولهذا السبب قررت جوجل أن تصمم الملابس على حسب احتياجات الأشخاص.

وتعمل شركة جوجل حاليا مع العلامة التجارية Ivyrevel الخاصة بشركة H&M من أجل إنشاء فستان بيانات “Data Dress”، والذي يستخدم Android Awareness API التي تساعد في تصميم الملابس حسب أنشطة الأشخاص، ومعنى هذا أنه ستقوم الشركة الأمريكية بتصميم الملابس على حسب ما تقوم به أثناء اليوم، وسيتم تصميم أنواع مختلفة من الملابس لأنواع الأنشطة المتنوعة.

وقد قالت جوجل: “هو الآن في نطاق التطوير، تطبيق أندرويد يستعمل واجهة تطوير البرمجيات Snapshot API داخل منصة من أجل متابعة النشاط اليومي لكل مستخدم، وذلك بعد الحصول على إذنهم، ومثال ذلك أين تناولت العشاء؟، وهل اللقاء رسمي أم غير رسمي؟، ما هو الطقس المعتاد عند تواجدك بالخارج؟، وبعد أسبوع تمرر إشارات سياق المستخدم عن طريق خوارزمية تنشئ تصميم لفستان رقمي للمستخدم لشرائه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى