تطبيقات

جوجل تسعى لجعل تطبيق الخرائط خاصتها شبكة اجتماعية

كشفت شركة جوجل الأمريكية يوم الاثنين عن إطلاقها لتحديث جديد لخدمة الخرائط خاصتها، والذي يأتي بميزة تمكن المستخدمين من عمل قوائم بالمواقع المفضلة لهم، بالإضافة إلى القدرة على مشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

وقد صرحت جوجل في منشور على المدونة خاصتها قائلة: “بدءا من اليوم، تستطيع عمل قوائم للأماكن، ومشاركتها مع الآخرين، ومتابعة القوائم التي يشاركها كلا من عائلتك وأصدقائها معك، وبدون الحاجة إلى مغادرة تطبيق خرائط جوجل”.

وهناك اعتقادات أن جوجل تحاول جعل خرائطها مشابهة للشبكات الاجتماعية، وقد أشارت الشركة الأمريكية إلى أنه بمجرد فتح تطبيق خرائط جوجل، والعثور على مكان، ثم الضغط عليه، وبعد ذلك الضغط على رمز حفظ “Save” سيتم إضافة المكان بشكل تلقائي إلى واحدة من القوائم التي تم إعدادها مسبقا مثل Favorites، أو Want to Go.

وذكرت جوجل أن المستخدم بإمكانه استدعاء القوائم التي أنشأها عن طريق الذهاب إلى قسم Your Places، في القائمة الجانبية للتطبيق، وبعد ذلك فتح تبويب Saved، ويستطيع المستخدم مشاركة هذه القوائم مع أصدقائه من خلال تطبيقات التراسل الفوري، والشبكات الاجتماعية، والبريد الإلكتروني.

وأضافت جوجل أن المستخدم يستطيع الوصول لهذه القوائم عن طريق الأجهزة المحمولة والمكتبية حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى