مايكروسوفت تطلق تطبيق Beam للبث المباشر لمشتركي Xbox Insider Program

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية يوم الجمعة الماضية عن إطلاق تطبيق Beam لخدمة البث المباشر للألعاب، وهذا لمشتركي Xbox Insider Program.

وقد ذكر رئيس مهندسي خدمة Beam ويدعى “مات سالسامندي” في منشور له على مدونة إكس بوكس أن التطبيق الجديد يوفر لك خيارات أكثر لتجربة اللعب، وفي أي مكان ترغب بمشاهدة البث المفضل لديك، سواء كان على حواسب ويندوز 10، أو إكس بوكس ون، أو أندرويد، أو iOS.

وأكمل قائلا أنه وبنفس الطريقة المتبعة في تجربة البث المباشر الأصلية لخدمة Beam عبر خاصية Guide على إكس بوكس ون وشريط اللعب Game Bar على حواسب ويندوز 10، سيتم تقديم التطبيق أولا لمجموعة معينة من أعضاء البرنامج التجريبي لمنصة إكس بوكس Xbox Insider Program، بحيث تكفل الشركة طرح تجربة لعب قوية عند إطلاقه في ربيع 2017.

وقال سالسامندي أن شعبية البث المباشر للألعاب ارتفعت بشكل ضخم في السنوات الماضية، ولكن أبرز ما يميز Beam أنها لا تتيح للاعبين البث المباشر ومشاهدة البث المباشر للآخرين فقط، ولكن توفر للاعبين إمكانية اللعب والتفاعل معا.

ويوفر أيضا التطبيق للمستخدمين الدردشة والمشاهدة والتفاعل مع اللاعبين في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى ذلك يتيح إمكانية البحث، والتصفح، ومتابعة اللاعبين، وأيضا كسب Sparks، وهي عبارة عن عملة افتراضية داخل التطبيق تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع اللاعبين وأشياء أخرى.

وتخطط مايكروسوفت للإعلان عن المزيد من مميزات خدمة Beam في مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2017، والذي من المفترض أن يتم انعقاده خلال المدة التي تتراوح بين 27 فبراير إلى 3 مارس، وذلك بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

تعليقات
تحميل...