أخبار تقنية منوعة

توقعات.. الروبوتات ستحل محل 50% من فرص العمل بين عامي 2023 و2033

قال المؤسس المشارك لمايكروسوفت ويدعى “بيل جيتس” خلال مقابلة له أنه يجب على الروبوتات التي تأخذ وظائف الإنسان دفع الضرائب.

وقد ذكر بيل جيتس في هذه المقابلة أنه يجب على الروبوتات التي تأخذ عمل الإنسان دفع الضرائب بشكل يشابه ما يخضع له العنصر البشري، وأضاف أنه إذا كان عالم الأعمال يرغب في جعل الروبوتات محل الأشخاص فإنه هناك بعض التداعيات التي يجب أن تحدث.

وأكمل قائلا: “في الوقت الحالي إذا كان العنصر البشري يحصل على 50 ألف دولار من عمله ضمن المصنع فإنه يخضع للضريبة، وفي حال تم إحلال الروبوتات محل الإنسان ليؤدي نفس العمل، فأنا أرى أنه يجب فرض الضرائب على الروبوتات بشكل يشبه العنصر البشري، ومن غير الممكن التخلي عن ضريبة الدخل”.

وطبقا لما قاله بيل جيتس فإن كون العامل غير موجود على قيد الحياة من حيث الناحية الفنية، فهذا ليس معناه أن يمكنه كسب المال من أجل لا شيء، وأنه يجب فرض الضرائب على الروبوتات تماما مثل الأشخاص، وهذه الخطوة تعد طريقة للمحافظة على تمويل الكثير من الخدمات الاجتماعية للمجتمع.

وتوجه الكثير من الاقتصاديين والتقنيين، ومن بينهم بيل جيتس إلى مناقشة التهديد المقبل، وهو الروبوتات، وقد وجد تقرير قامت أكسفورد بنشره عام 2013 يشير إلى أن الروبوتات ستأخذ مكان الأشخاص في العمل بنسبة تصل إلى 50%، وذلك بين عامي 2023 و2033.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى