هواتف ذكية

10 مزايا متوفرة في هواتف أندرويد وغير موجود في هواتف آيفون

يهتم جميع ملاك الهواتف الذكية دوما بالمقارنة بين هواتف أندرويد وآيفون، وبالطبع يوجد بعض الاختلافات بين الهاتفين بالرغم من التشابه الكبير في بعض الخصائص بينهم، ونحن الآن نعرض لكم أبرز 10 مميزات موجودة بهواتف أندرويد وليست موجودة بهواتف آيفون…

 

  • خدمة “جوجل فوتوز”:

 

Image result for ‫خدمة جوجل فوتوز‬‎

هذه الخدمة متاحة فقط لمستخدمي هواتف أندرويد، وتوفر هذه الخدمة إمكانية حفظ الصور ومقاطع الفيديو المسجلة على هاتفك على الإنترنت مع ضغطها بشكل محدود، وهذا مجانا، ولكن عند المقارنة بهواتف آيفون فهذه الخدمة موجودة ولكن لا تسمح بالحفظ إلا بشكل يدوي يتسبب في إيقاف عمل جميع التطبيقات.

 

  • ظهور اسم المتصل على تطبيق True Caller تلقائيا:

 

Image result for ‫ظهور اسم المتصل على هواتف أندرويد من تروكولر‬‎

تستطيع هواتف سامسونج التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد معرفة اسم المتصل في حال استخدام تطبيق True Caller حتى إذا لم يكن رقمه مسجلا على ذاكرة الهاتف، ولكن هواتف آيفون يجب على مستخدميها البحث عن اسم صاحب الرقم يدويا.

 

  • تشغيل تطبيقين في نفس الوقت:

 

Image result for ‫فتح تطبيقين معا على الهواتف‬‎

يوفر لك جهاز آيباد تشغيل تطبيقين في نفس الوقت، وهذا غير متوفر على هواتف آيفون، بالإضافة إلى ذلك ميزة العمل من نوافذ متعددة متاحة الآن في نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0، مثل فتح تويتر والقيام بعمل محادثات من ماسنجر في نفس الوقت.

 

  • إنشاء حساب لمستخدم آخر:

 

Image result for ‫انشاء حساب مستخدم ضيف على هواتف اندرويد‬‎

يستطيع مستخدمو هواتف أندرويد السماح للآخرين باستخدام هواتفهم، وذلك عن طريق إنشاء حساب لمستخدم ضيف، وفي هذه الحال يقوم يقوم أندرويد بإخفاء بيانات المستخدم الأصلي، ولكن هذا غير متوفر على هواتف آيفون.

 

  • تسجيل المكالمات:

 

Image result for ‫تسجيل المكالمات على هواتف اندرويد‬‎

يستطيع مستخدمو هواتف أندرويد تسجيل المكالمات الهاتفية التي يجرونها عن طريق استخدام بعض التطبيقات، ولكن مستخدمي هواتف آيفون لا يمكنهم القيام بهذا بسهولة، حيث أنه يجب عليهم أولا إدخال خدمات طرف ثالث على نظام التشغيل iOS.

 

  • ترتيب الملفات بدقة:

 

توفر أنظمة التشغيل أندرويد ميزة ترتيب الملفات المحفوظة بدقة أكبر،وذلك عن طريق ملف أصلي يشبه الملفات الموجودة على ويندوز في أجهزة الكمبيوتر، حيث أن هذه الميزة تقوم بربط كل تطبيق في الهاتف بخدمة تخزين مركزي، وبذلك يتمكن المستخدم من إرفاق ملفات “PDF” مثلا في تطبيق البريد الإلكتروني على الهاتف الخاص به، وهذه الميزة غير متوفرة على هواتف آيفون.

 

  • نظام مفتوح للتعامل مع الملفات:

 

يتيح نظام التشغيل أندرويد لمستخدميه نظام مفتوح للتعامل مع أشكال الملفات المتنوعة، ولكن هواتف آيفون تمثل بيئة مغلقة أمام المستخدمين ويتناسب مع ملفات معينة فقط، ولا يستطيع المستخدم أن يقو بتبادل الملفات بين الكمبيوتر وآيفون إلا من خلال برنامج “آيتيونز” فقط.

 

  • توسيع ذاكرة التخزين الداخلية:

 

تسمح هواتف أندرويد بتوسيع ذاكرة التخزين الداخلية من خلال بطاقات microSD، وهذه الميزة ليست موجودة في هواتف آيفون، حيث أنها تكتفي بذاكرة التخزين الداخلية فقط.

 

  • الشحن اللاسلكي:

 

توفر هواتف أندرويد من خلال ملحقات إضافية ميزة استخدام الشحن اللاسلكي، ولكن هواتف آيفون الحالية لا توفر هذه الميزة.

 

  • تطبيقات أكثر على Google Play:

 

يؤكد المستخدمين أن متجر Google Play يتضمن عدد أكبر من التطبيقات والألعاب المجانية، ولكن متجر Apple Store يوفر كمية أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى