الكمبيوتر

طرق لتفعيل الوضع الليلي على كروم وحماية العين من الإجهاد

يعاني الكثير منا من إجهاد العين بسبب استخدام الحاسوب لفترة طويلة، ومما يزيد الأمر سوءا العمل على شاشة مضيئة في إضاءة منخفضة، وهنا يأتي دور ميزة الوضع الليلي “Night mode” داخل التطبيقات، وعن طريق هذه التطبيقات التي تدعم خاصية الوضع الليلي ستستطيع تحويل مظهر التطبيق إلى اللون الرمادي أو الأسود، وهذا يقلل من حدة الإضاءة، ويساعد في تخفيف الضرر على العين، ومتصفح كروم لا يدعم هذه الخاصية، وإليك الحلول البديلة المتاحة لتفعيل هذه الميزة على المتصفح…

  • إضافة Dark Reader

يستطيع المستخدم عن طريق هذه الإضافة تصفح موقع كروم باللون الأسود، وأيضا سيتمكن المستخدم من التحكم في الإضاءة والتباين لأي صفحة ويب، وحفظ الإعدادات للاستخدام في وقت لاحق.

  • إضافة Deluminate

وتعد من أفضل الإضافات المتاحة، والتي يستطيع المستخدم عن طريقها تصفح أي موقع بثيم داكن، بالإضافة إلى تقديم صفحات الويب بإضاءة خافتة.

  • إضافة Morpheon Dark

يتمكن المستخدم من خلال هذه الإضافة من استخدام متصفح كروم بالوضع الداكن باللون الأسود.

  • إضافة Turn Off the Lights

وتعد من أفضل الإضافات في حال مشاهدة الفيديوهات على المتصفح، والتي تدعم أكثر مواقع الفيديوهات شهرة مثل فيميو، ويوتيوب، وديلي موشن، وعند تشغيل الفيديوهات فستتلاشى صفحة الويب ويتم التركيز تلقائيا على الفيديو.

ويستطيع المستخدم تفعيل وضع حماية العين داخل الإضافة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وذلك من خلال الضغط على مفتاح ALT + F10 الموجود بلوحة المفاتيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى