ملحقات

جوجل قد تطلق اسم Oreo على إصدار أندرويد القادم

قام مسؤول من شركة جوجل الأمريكية بنشر تغريدة على حساب تويتر الخاص به، والتي أشار فيها أن اسم الإصدار القادم من أندرويد سيكون Oreo.

وطبقا لهذه التغريدة فإن شركة جوجل تعمل الآن على تطوير إصدار جديد من نظام التشغيل أندرويد الذي تعمل به الأجهزة الذكية، وسيحمل هذا الإصدار القادم اسم Oreo، وقد نشر نائب رئيس جوجل لأندرويد وكروم أو إس، ويدعى “هيروشي لوكهيمر”، صورة لكعكة مصنوعة من حلوى أوريو، والتي تشير إلى أنه من الممكن أن يكون هذا اسم إصدار أندرويد المقبل.

ومن المنتظر أن يكون أول حرف من اسم الإصدار الجديد من أندرويد هو حرف O في اللغة الإنجليزية، وهذا يجعل اسم Oreo من الأسماء المرجحة، وفي حال قررت جوجل استخدام هذا الاسم سيتوجب عليها إجراء اتفاقية مع شركة موندليز إنترناشونال، والتي تمتلك الحقوق التجارية للاسم.

وتأتي أسما إصدارات أندرويد حتى الآن بالترتيب الأبجدي لحروف اللغة الإنجليزية، حيث أن أول إصدار كان يحمل اسم Alpha، وبعد ذلك Beta، ثم CupCake، وتتوالى الأسماء، وليست هذه المرة الأولى لشركة جوجل التي تستخدم فيها أسماء حلوى، ولذلك من المتوقع أن يكون هذا الاسم بالفعل هو اسم الإصدار القادم.

ولم يكن اسم Oreo هو الاسم الوحيد الذي أثاره مسؤول جوجل، حيث أنه في السابق قام بنشر صورة حلوى Pocky، وكتب عليها 2018، ومن المحتمل أن تكشف الشركة الأمريكية عن اسم الإصدار القادم في مؤتمرها المقبل Google I/O 2017، والذي من المقرر انعقاده في الفترة بين 17-19 مايو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى