أخبار الشركات

أبل تتراجع إلى المركز الخامس في سوق الهواتف الذكية في الصين

تواجه شركة أبل الأمريكية ضغوطات كثيرة في السوق الصيني، وقد انخفضت شحنات هواتف آيفون في الصين في عام 2016 الماضي بنسبة تصل إلى 18.2% مقارنة بعام 2015.

تصب أبل تركيزها على السوق الصيني، وذلك لأنها ترى الكثير من إمكانات النمو في هذا السوق، حيث أنه أكبر سوق هواتف ذكية من حيث الربح على مستوى العالم،  ولكن تواجه الشركة الأمريكية منافسة كبرى من الشركات المحلية مثل Oppo، وHuawei، وXiaomi، وVivo.

وطبقا للإحصائيات فقد خسرت أبل مركزها الرابع في سوق الهواتف الذكية في الصين وتراجعت إلى المركز الخامس، حيث أنه وفقا لإحصائيات مؤسسة Canalys المختصة في بحوث السوق، فإن الشركة الأمريكية قامت بشحن 43.8 مليون وحدة من هواتف آيفون في الصين في عام 2016 الماضي، وهذا يعني أن هناك انخفاض في عدد الشحنات تصل نسبته إلى 18.2% عند مقارنتها مع عام 2015.

وقد تجاوزت شركة Xiaomi الصينية شركة أبل، حيث أنها الشركة الصينية تمكنت من شحن 51.4 مليون وحدة، ولكن أيضا تراجعت شحناتها العام الماضي، حيث أنها انخفاض بنسبة تصل إلى 21%، وعلى جانب آخر استطاعت هواوي شحن 76.2 مليون وحدة، وبذلك قادت هي السوق الصيني، وفيما يخص شركة Oppo فقد احتلت المركز الثاني، حيث تمكنت من شحن 73.2 مليون وحدة، وعلى صعيد آخر جاءت شركة Vivo في المركز الثالث، ويرجع الفضل في ذلك لعدد شحناتها التي وصلت إلى 63.2 مليون وحدة.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة أبل “Tim Cook” مؤخرا إلى أن السوق الصيني لا يخلو من المنافسات، وقد أعلنت أبل عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2016، والتي أشارت فيها إلى انخفاض إيرادات الشركة الأمريكية في الصين بنسبة 8%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى