تطبيقات

أكثر التطبيقات استخداما في تعلم اللغة الإنجليزية

يرغب الكثير منا في تعلم اللغة الإنجليزية، وذلك لأنها ذات أهمية كبيرة في حياتنا، وفي الآونة الأخيرة ظهرت تطبيقات كثيرة تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية، والتي تعتمد على أساليب مختلفة في عملية التعلم، حيث أن منها ما يساعد على تنمية الكتابة، والآخر لتنمية النطق السليم، والآن نعرض إليكم قائمة بأبرز التطبيقات التي تساعدكم على ذلك….

  1. تطبيق Duolingo

Image result for ‫تطبيق Duolingo‬‎

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية لما يتضمنه من مميزات مختلفة، حيث أنه يمكنك من عمل اختبار لتحديد مستوى معلوماتك عن اللغة، وذلك ليبدأ معك من مستوى محدد، ويشتمل أيضا على واجهة تعليمية ممتعة، بالإضافة إلى ذلك فهو يرسل تنبيهات للأشخاص ليذكرهم بمواعيد الدراسة، ويدعم هذا التطبيق اللغة العربية.

  1. تطبيق Intro to Letters

Image result for تطبيق Intro to Letters

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات استخداما على مستوى العالم، ويستطيع الطلاب الاستفادة منه، وهو يعطي للأطفال ألغاز باللغة الإنجليزية، وتمارين أيضا، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعدهم على كتابة الرسائل، ويتيح برنامج لمتابعة الممارسة.

  1. تطبيق Hello-Hello English

Image result for تطبيق Hello-Hello English

يقدم هذا التطبيق دروس إنجليزية مجانية من خلال ما يزيد عن 10,000,000 متدرب للغة الإنجليزية، فضلا عن بناء الكلمات والقواعد اللغوية، ويشتمل التطبيق على 250 درس تفاعلي لتعلم التحدث وقواعد اللغة وبدون إنترنت، وبه تمرينات عن القراءة والكتابة والاستماع، بالإضافة إلى ذلك الدردشة مع المعلمين، وأخبار يومية، ويتضمن قاموس به 10000 كلمة.

  1. تطبيق SpeakingPal English Tutor

Image result for تطبيق SpeakingPal English Tutor

يعتبر هذا التطبيق مدرس لغة إنجليزية، ويستخدم قدرة التعرف على النطق، ويحتوي على سلسلة من الدروس المصغرة، وتمارين، وحوارات، وأنشطة لغوية، وذلك من خلال استخدام تقنية التعرف على الكلام، وأيضا يحتوي على ردود فعل فورية على الطلاب، والمراجعة.  

  1. تطبيق Conversation English

Image result for تطبيق Conversation English

يحتوي هذا التطبيق على 20 درس في اللغة الإنجليزية، والتي من بينها الفيديو، والحوار، والاستماع إلى المحادثة، والقراءة، والفهم، والمفردات، وإكمال الجملة، ويعتبر هذا التطبيق معتمد على مجموعة من الأصدقاء وعلاقاتهم، ومن خلال هذه المجموعة يتعلم الطلاب التعبيرات باللغة الإنجليزية والمفردات.                    6. تطبيق  Busuu

Image result for ‫تطبيق  Busuu‬‎

يوفر التطبيق إمكانية الوصول إلى تمارين سلسة، وها التطبيق عبارة عن شبكة اجتماعية متخصصة في تعلم اللغات، حيث أن التطبيق يشتمل على 11 لغة وليس فقط اللغة الإنجليزية، ويستطيع المستخدم إنشاء حساب والبدء بالتعلم أونلاين “من خلال الإنترنت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى