تطبيقات

أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على اللياقة البدنية والصحة

ازدادت عدد التطبيقات على الهواتف الذكية بسبب ازدياد ارتباطنا بالهواتف، ولكن هناك تطبيقات يمكننا استخدامها للاستفادة منها، ومن بينها التطبيقات الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، وفي هذا التقرير نعرض أفضل التطبيقات الخاصة بمجالات اللياقة البدنية، والتمرينات العقلية، والأنظمة الغذائية، وإليك هذه التطبيقات….

1- تطبيق Couch to 5K

Image result for تطبيق Couch to 5K

هذا التطبيق يساعدك على تنمية رياضة الركض، والذي سيمكنك من الوصول إلى مستوى وقدرة عالية من من مهارات الركض، وهذا بالطبع يساعدك على انقاص الوزن وفوائد أخرى متعددة.

2- تطبيق Zombies, Run

Image result for تطبيق Zombies, Run

يتيح هذا التطبيق لمستخدميه مجموعة من أنواع الموسيقى التي يمكن سماعها خلال الركض وممارسة التمارين الرياضية، ولكنها مميزة بشكل ما، حيث أنها ليست مثل باقي الموسيقى، وذلك لأنها عبارة عن أصوات تستنجد بأشخاص لإنقاذها، والتي تزداد كلما قمت بالركض أكثر لتحفيزك.

3- تطبيق Sworkit

Image result for ‫تطبيق Sworkit‬‎

هذا التطبيق عبارة عن خطة للياقة البدنية، حيث أنه يقوم بعمل خطة تدريب خاصة لك بجانب سلسلة من التمارين الأرضية، والتي تساعدك في الحصول على بطن أكثر صلابة، ويوضح لك التطبيق تمثيلا مرئيا للتمرين الذي يجب عليك القيام به.

4- تطبيق Strava Running and Cycling

Image result for تطبيق Strava Running and Cycling

يعمل هذا التطبيق على متابعة ركوب الدراجات عن طريق نظام تحديد المواقع، وتحليل أدائها، بالإضافة إلى مقارنتها مع الأصدقاء.

5- تطبيق Daily Yoga

Image result for تطبيق Daily Yoga

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين دروسا في اليوجا لجميع المستويات، فضلا عن مقاطع موسيقية للتأمل، ويقدم 8 خبراء في هذا التطبيق 100 تمرين من اليوجا، وقاعدة بيانات تشتمل على 500 وضع يوجا، ومن فوائد اليوجا التخلص من التوتر، والقلق، والاكتئاب، وضبط الشهية.

6- تطبيق Fooducate

Image result for ‫تطبيق Fooducate‬‎

يستخدم هذا التطبيق في حساب السعرات الحرارية، بالإضافة إلى القدرة على معرفة نسبة الكربوهيدرات والدهون المختلفة في الأطعمة التي يتناولها المستخدمة بدقة بالغة وبمنتهى السهولة.

7- تطبيق SideChef

Image result for ‫تطبيق SideChef‬‎

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات، حيث أنه يزود المستخدم بطريقة عمل الأكلات المختلفة خطوة بخطوة، بجانب الكثير من الصور، ومقاطع الصوت التوضيحية لأكلات مميزة من المطابخ العالمية.

8- تطبيق mySugr

Image result for ‫تطبيق mySugr‬‎

يعمل هذا التطبيق كمذكرة لمرضى السكر بالأخص، حيث أنه يقوم بتتبع نسبة السكر في الدم، وحساب نسبة الكربوهيدرات في الأكل، بالإضافة إلى تسجيل جرعات الدواء اللازمة للمريض ومتابعة وزنه، ويقدم رسوم بيانية لنسبة الجلوكوز في الدم بوضوح، فضلا عن تحليلات يومية وأسبوعية وشهرية.

9- تطبيق Lifesum

Image result for ‫تطبيق Lifesum‬‎

يساعد هذا التطبيق المستخدم على التذكير بشرب كميات كافية من الماء خلال اليوم، ويوفر تنبيهات لتحسين نوعية الطعام المتناول، بالإضافة إلى تحسين ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالمستخدم، ويقدم ملخص لمستوى تقدم الجسم من حيث القياسات والوزن.

10- تطبيق Meditation Studio

Image result for تطبيق Meditation Studio

يتيح هذا التطبيق جميع أنواع التمارين الخاصة بالتأمل، ويوفر أيضا تمارين ضد الشعور بالضغوط، والقلق، والتمارين التي تشجع على الاسترخاء والسعادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى