ابتكارات

سامسونج تعلن عن 4 ابتكارات تدعم الواقع المعزز والافتراضي خلال MWC 2017

أعلنت شركة سامسونج الكورية يوم الثلاثاء الماضي عن أربعة ابتكارات جديدة من تطوير مختبراتها الإبداعية Creative Lab، والتي من المفترض أن تعلن عنها في MWC 2017 المقرر انعقاده في الفترة التي تتراوح بين 27 فبراير الجاري و 2 مارس المقبل بمدينة برشلونة، وقد أوضحت الشركة الكورية في بيان لها أن هذه الابتكارات تعرض مجموعة واسعة من الخبرات من خلال تقنيتي الواقع المعزز AR، والواقع الافتراضي VR.

ومن بين هذه الابتكارات حلا للمكفوفين، ونظارات لتقديم محتوى الحواسب الشخصية بدون شاشة، ومنصة لتجربة السفر بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى حل لإنشاء المنازل من خلال استعمال تقنية الواقع الافتراضي.

 

  • Monitorless

 

Image result for Monitorless

ذكرت شركة سامسونج أن Monitorless عبارة عن نظارة تدعم تقنيتي الواقع المعزز والواقع الافتراضي، لتتيح للمستخدمين إمكانية استعمال أجهزة بدون شاشة، مثل الحواسب الشخصية، والهواتف الذكية.

 

  • Relúmĭno

 

Image result for Relúmĭno

وأشارت سامسونج إلى أن Relumino عبارة عن تطبيق للمساعدة البصرية، والذي يعمل باستخدام نظارة الواقع الافتراضي Gear VR من الشركة الكورية، وذلك ليساعد ضعاف البصر والمكفوفين على مشاهدة التلفاز وقراءة الكتب بمستويات جديدة من الوضوح.

 

  • traVRer

 

Image result for traVRer

وتعتبر traVRer منصة للفيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة، والتي توفر للمستخدمين القدرة على عمل جولة سياحية من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي، وذلك قبل الذهاب في رحلة حقيقية إلى الواجهة المعنية.

 

  • VuildUs

 

Image result for VuildUs

وقد أوضحت سامسونج أن VuildUS هو حل للديكور المنزلي، والذي يتيح للمستخدمين القدرة على رؤية ما قد يبدو عليه الأثاث الجديد في المنزل قبل شرائه، وإذا كان سيتناسب مع الغرفة أم لا، ويتألف من كاميرا ثلاثية الأبعاد تستطيع تصوير الغرفة بالكامل مع أبعادها، بجانب تطبيق محمول يتماشى مع نظارات الواقع الافتراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى