طريقة تمكنك من التحكم بالتلفزيون عبر هاتفك الذكي

يواجه العديد منا مشكلة ضياع جهاز التحكم بالتلفزيون خاصته، ولكن الآن يوجد حل في غاية السهولة لهذه المشكلة، والذي لا يعرف الكثير منها، وهو الهاتف الذكي.

الهواتف الذكية التي أصبحت جزء من حياتنا اليومية والكثير من يمتلكها، والبعض من هذه الهواتف تستطيع أن تأتي مكان  أجهزة التحكم الخاصة بالتلفاز، ولكن يجب أن تكون موجودة بالهاتف الذكي ميزة حتى تتمكن من التحكم بالتلفزيون من خلال هاتفك، وهي الأشعة تحت الحمراء IR.

وهذه الميزة غير متوفرة لمستخدمي هواتف آيفون، ولكنها موجودة على معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد مثل هواتف هواوي، وسامسونج، وإل جي، وموتورولا، وسوني، وغيرهم، وفي حال تأكدك من أن هاتفك يدعم هذه الخاصية، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى متجر Google Play، ثم ابحث عن تطبيقات TV Remote Control، وستجد الكثير منها، ولكن أفضلها هو تطبيق AnyMote Universal Remote، ويمكنك الحصول عليه بالمجان.

ويعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات، حيث أنه يدعم العديد من أنواع أجهزة الاستقبال التلفزيونية TV Receivers، وبعد القيام بتحميله، قم باختيار اسم الشركة المصنعة لجهاز الاستقبال في التطبيق، وبعد ذلك يمكنك استعماله كجهاز تحكم بديل.

تعليقات
تحميل...