إنترنت واتصالات

أبرز مزايا يوتيوب التي لا تعرفها

تعتبر منصة يوتيوب من أهم المنصات لمشاهدة الفيديوهات، وتعمل شركة جوجل الأمريكية باستمرار لتزويد الموقع بالعديد من المزايا لتحسين الأداء، وإليك أبرز المواصفات التي قد لا تعرفها عن يوتيوب…

  • كاريوكي Karaoke

يعد يوتيوب من أفضل الأماكن لمحبي كاريوكي، وللحصول على هذه الميزة يجب على المستخدم أن يقوم بكتابة اسم الأغنية في شريط البحث ضمن يوتيوب متبوعة بكلمة كاريوكي “Karaoke”، وذلك ليتم مشاهدة الفيديوهات التي تدعم هذه الخدمة.

  • الصور المتحركة GIF

يستطيع المستخدم أن يقوم بعمل صورة متحركة GIF من جزء من مقطع على يوتيوب، وذلك من خلال فتح المقطع الذي تريده، وبعد ذلك قم بإدخال كلمة gif في شريط العنوان قبل يوتيوب، وسيقوم الموقع بنقلك إلى صفحة أخرى، وتستطيع اختيار ما يصل إلى 15 ثانية من الفيديو لتحويله إلى GIF.

  • الموسيقى في الخلفية

في بعض الأوقات نسمع في الكثير من مقاطع الفيديو بعض الموسيقى، ونريد أن نعرف هذه الموسيقى أو الأغنية ولا نستطيع فعل ذلك، ولكن من خلال نسخ الرابط من يوتيوب ولصقه على موقع http://www.mooma.sh/ تتمكن من فعل ذلك.

  • وضع التلفاز

يتيح يوتيوب إمكانية وضع شاشة كاملة أو وضع التلفاز، ففي حال كنت تريد مشاهدة الفيديوهات من مسافة بعيدة كل ما عليك فعله هو الدخول إلى https://www.youtube.com/tv، وتستطيع التحكم في هذا الوضع عن طريق لوحة المفاتيح.

  • اختصارات لوحة المفاتيح

في حال كنت تشاهد مقاطع فيديو فيمكنك استخدام الأسهم نحو اليمين والشمال للتراجع أو التقدم بمقطع الفيديو لمدة زمنية قدرها 5 ثوان، بالإضافة أيضا إلى زر K لإيقاف مؤقت للفيديو، وزري  J و L للتراجع أو التقدم لمدة 10 ثوان، وF لعرض الفيديو بشاشة كاملة، وM لكتم الصوت.

 

  • Magic Actions

 

تتيح هذه الخاصية بعد تثبيتها إمكانية فتح صفحة إعدادات بشكل مستقل، والتي تستطيع عن طريقها التحكم بالكثير من الأمور مثل التشغيل بدقة 4K أو HD، وأيضا الصوت عن طريق الفأرة، وتخطي القيود المفروضة على معظم الدول، والتي تقوم بحجب بعض مقاطع الفيديو ومزايا أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى