أخبار تقنية منوعة

سامسونغ تكشف عن كمبيوترين من فئة “ألترابوك” فائق النحافة

يتميز الكمبيوتران بأداء عالي، و يتوفر كل منهما بخيار الشاشة التي تعمل باللمس
يتميز الكمبيوتران بأداء عالي، و يتوفر كل منهما بخيار الشاشة التي تعمل باللمس

كشفت شركة سامسونغ الكورية ، الأربعاء، عن زوج جديد من كمبيوتراتها الدفترية ، وهي من الفئة “ألترابوك” الخفيفة وفائقة النحافة.

ويحمل الكمبيوتر الأول اسم “سيريز 7 ألترابوك” وهو تحديث للعائلة سيريز 7 ، فهو أول كمبيوتر دفتري من الفئة فائقة النحافة ضمن هذه السلسلة، ويتمتع بأداء عالي يميّزه عن بقية الأجهزة.

ويعتمد الكمبيوتر شاشة بقياس 13 إنش عالية الوضوح وتتوفر بخيارين، شاشة تعمل باللمس و شاشة عادية.

كما يتوفر الكمبيوتر بخيارات متعددة فيما يتعلق ببعض المواصفات، فبالنسبة للمعالج هناك “إنتل كور آي 5” و “إنتل كور آي 7″، وبخيارين 128 غيغابايت و 256 غيغابايت للسعة التخزينية.

أما عن بقية المواصفات، فقد تم تزويد الكمبيوتر بمعالج رسوميات “AMD-HD 8750M” ، ويتمتع   بــذاكرة عشوائية “رام” بمقدار 16 غيغابايت.

ويضم الكمبيوتر ثلاثة منافذ “يو إس بي”  ومنافذ التوصيل بشاشات عالية الوضوح ومنفذ قارئ ذواكر التخزين وبقية منافذ التوصيل الاعتيادية.

 ومتوسط عمر البطارية للنموذج الذي يعتمد شاشة عادية هو ثمان ساعات من العمل.

أما الكمبيوتر الثاني فهو تحديث للسلسلة “سيريز 7 كرونوس” بقياس شاشة يبلغ 15 إنش التي تتوفر أيضاً بخيارين أحدهما شاشة تعمل باللمس، وتبلغ سماكة الكمبيوتر 2 سنتيمتر بالمقارنة مع 2.4 سنتيمتر للجيل الأقدم من الكمبيوتر.

وقد تم ترقية هذه السلسلة بمعالج رسوميات “AMD Radeon HD 8870m ” الذي سيساهم ، وفقاً لسامسونغ، في رفع أداء الرسوميات وسرعة أداء البرامج بشكل عام إلى أكثر من 150%.

ويعمل الكمبيوتر بمعالج إنتل “كور آي 7” ويتيح مساحة تخزينية بمقدار 1 تيرابايت (1000 غيغابايت) وأكثر من 16 غيغابايت من الذاكرة العشوائية “رام”.

وقد تم تزويد لوحة المفاتيح بتقنية الإضاءة الخلفية “باك لايت”، ويقدّم الكمبيوتر 11 ساعة بالمتوسط من عمر البطارية.

ولم تعلن شركة سامسونغ أية معلومات تتعلق بأسعار منتجاتها الجديدة، و ستقوم بعرضها في لاس فيغاس الأسبوع المقبل ضمن مجريات معرض إلكترونيات المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى