أخبار تقنية منوعة

Oppo تكشف رسميا عن تقنية 5x للتكبير البصري في MWC 2017

كشفت الشركة الصينية Oppo أمس عن تقنية فريدة من نوعها، وهي التكبير البصري حتى 5x، ولتي تأتي لتدعم الهواتف الذكية في الفترة المقبلة.

وقد كشفت الشركة الصينية عن التقنية الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال بمدينة برشلونة الإسبانية MWC 2017، والمعروفة باسم تقنية 5x، والتي تأتي لدعم عدسات telephoto في الهواتف الذكية، من أجل تقديم أعلى تكبير يبلغ 5x.

وقد اشتملت الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة على اختيارات في ميزة التكبير البصري، ومثال على ذلك هاتف iPhone 7 Plus، والذي تضمن اثنان من المستشعرات لدعم ميزة التكبير، بالإضافة إلى برمجيات التي تم دمجها في الكاميرا.

ولكن تقنية Oppo 5x تحمل فكرة مميزة، حيث أن المستشعر الآخر يأتي محجوب في هيكل الهاتف عند زاوية 90 درجة، ومن المفترض أن تعمل هذه التقنية مع عدسات telephoto، والتي تقدم استدارة عمودية داخل الهاتف، وذلك بهدف دعم انعكاس الضوء من خلال prism قابل للتدوير.

وأهم ما يميز هذه التقنية هو أنها تقدم زيادة في عملية آلية التدوير تصل إلى 0.0025 درجة، وذلك يسمح بمراقبة دقة التكبير والتحكم فيها، بالإضافة إلى ذلك فهي تدعم ميزة التثبيت البصري، وقد أوضحت الشركة الصينية أن هذه التقنية استغرقت مدة زمنية تصل إلى عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى