أخبار تقنية منوعة

باناسونيك تكشف عن تقنية Contactless Vital Sensing لقياس معدل ضربات القلب

كشفت شركة باناسونيك اليابانية عن تقنية فريدة من نوعها تعمل على تطويرها للكاميرا، وذلك بغرض دعم قياس معدل ضربات القلب عند القيام بتوجيه الكاميرا على شخص.

تركز العديد من الشركات على تطوير كفاءة المستشعرات التي يتم استعمالها في الأجهزة، وقد أعلنت الشركة اليابانية أمس عن أحدث تقنية لدعم الكاميرا لقياس نبضات القلب،وذلك خلال معرض Wonder Japan Solution، والذي أقيم في طوكيو.

وتحمل هذه التقنية اسم Contactless Vital Sensing، والتي تقوم برصد واستشعار معدل ضربات القلب، وقد أوضحت تصريحات باناسونيك أنه من الممكن دمج هذه التقنية عن طريق البرمجيات في أي نوع من الكاميرات، ومن بينهم كاميرات webcams.

وتعمل تقنية Contactless Vital Sensing عن طريق استشعار انعكاس الإضاءة على البشرة، حيث يقوم الدم بامتصاص الإضاءة، وذلك حتى يكون الجلد أقل انعكاسا للإضاءة في المناطق التي يتركز توزيع الدم بها، وقد قامت الشركة اليابانية بعمل تجربة عملية لهذه التقنية على وجه شخص أثناء فعاليات المعرض.

وأشارت باناسونيك إلى أن هذه التقنية تستطيع أن تدعم الأغراض الطبية بشكل خاص، وتسعى الشركة اليابانية لتطوير التقنية، وذلك من أجل التوسع بتطبيق التقنية في الأجهزة الطبية والهواتف الذكية، حيث أن هذه التقنية من الممكن أن تدعم قياس الضغط أيضا أو التوتر عند المستخدم، بالإضافة إلى تطبيقات عديدة تتطلع إليها في عام 2018 القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى