بالفيديو.. طابعة ثلاثية الأبعاد تتمكن من طباعة منزل كامل في 24 ساعة فقط

استطاعت شركة Apis Cor المتخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D من بناء منزل مساحته 400 قدم في يوم واحد فقط، وبتكلفة وصلت إلى 10000 دولار أمريكي.

ويقع مقر شركة Apis Cor في سان فرانسيسكو، والتي استطاعت بناء منزل صغير مربع دائري الشكل، وهو أقرب لشكل نجمة، وكان ذلك في منشأة اختبار في ستوبينو، والتي تقع إلى الجنوب من موسكو بـ 60 ميلا تقريبا.

وقد قامت الشركة بذلك بسبب ازدياد الأزمة السكانية واستغراق بناء المنازل العديد من الأشهر، ولذلك جاءت هذه الفكرة في محاولة منها لحل هذه الأزمة من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد، والتي تستطيع طباعة منزل صغير كاملا في 24 ساعة فقط.

وقد تم بناء المنزل من مزيج الخرسانة، والتي تستمر 175 سنة تقريبا طبقا لما ذكرته الشركة، وقد كانت درجة الحرارة عائق لشركة Apis Cor، حيث أنها وضعت الخرسانة تحت درجة حرارة معينة، وذلك من خلال بناء خيمة حول الطابعة لمنع دخول الهواء المتجمد.

وتأتي الطابعة على شكل رافعة تتسم بسهولة التحريك والنقل، والتي تشرع في عملها ضمن الموقع من نقطة مركزية، وتقوم ببناء المنزل من الألف إلى الياء، وقد وعدت الشركة بالاستمرار في تطوير هذا العمل حتى يستطيع أي شخص الحصول على مكان للعيش.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التقنية تكلفتها أقل، حيث أنه يمكن للفرد الحصول على مكان للعيش بأسعار مناسبة ، وقد عملت الشركة على طباعة المنزل خلال شهر ديسمبر الماضي، وفي درجات حرارة تبلغ ناقص 31 درجة فهرنهايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى