ابتكارات

أبل تحصل على حقوق استخدام براءة اختراع لجهاز إلكتروني بشاشة قابلة للطي والسحب

قامت شركة أبل الأمريكية يوم الخميس الماضي بتسجيل براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لجهاز إلكتروني يأتي بشاشة عرض قابلة للطي والسحب.

وقد أشارت شركة أبل في براءة الاختراع التي قدمتها في شهر أغسطس عام 2015 أن الجهاز يتكون من شاشة قابلة للطي ومرنة، بالإضافة إلى زوج من العلب على شكل أسطواني مثبتتين على جانبيها، وطبقا لما جاء في براءة الاختراع فإن مستخدمي هذه الأجهزة يستطيعون شد واحدة من العلبتين من جانب لسحب الشاشة المطوية داخل العلبة الموجودة على الجانب الآخر، ثم تثبيتها في الوضع المفتوح من خلال شرائح دعم تم تثبيتها خلفها.

وذكرت شركة أبل أن العلبتين يستطيع المستخدم تثبيتهما معا في حال طي الشاشة من خلال أجزاء مغناطيسية، وأن واحدة من العلبتين ستشتمل من الداخل على أسطوانة دوارة، والتي من شأنها جعل عملية سحب الشاشة عند الفتح وطيها عن الغلق سهلة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز الإلكتروني سيتيح إمكانية وضع عدد من المكونات الإضافية بجانب الشاشة مثل سماعات للصوت، وميكروفون، وكاميرا، وهذا من خلال تثبيتها على واحدة من العلبتين، فلا عن ذلك يستطيع المستخدم استعمال العلب لتثبت بداخلها أسلاك التوصيل الرئيسية  والبطارية.

وأشارت شركة أبل إلى أنه من الممكن استعمال شاشة لمسية من نوع OLED في الجهاز، وأيضا استعمال براءة الاختراع هذه لصنع أجهزة ذكية مثل أجهزة لوحية، وهواتف محمولة، ومشغل وسائط، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى