الكتابة على الهاتف تتسبب في العديد من أمراض العمود الفقري

يؤدي الإسراف في استخدام الهاتف المحمول إلى العديد من المشاكل النفسية والصحية والمادية، حتى الكتابة على الهاتف فهي تؤدي أيضا إلى الكثير من هذه الأضرار.

طبقا لما ورد بالصحيفة الإسبانية “El Periodico” فإن الاستمرار في الكتابة على الهاتف قد تؤدي إلى الإصابة بمتلازمة “النص العنقي”، وهي عبارة عن حالة ناتجة عن الوضعية السيئة التي تؤخذ تلقائيا أثناء الكتابة على الهاتف.

ووفقا لدراسة قام بها المركز الطبي المتخصص في جراحة العمود الفقري وإعادة التأهيل في نيويورك فإن الوضعية التي يتم اتخاذها عند الكتابة على الهاتف تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، ومن بينها هشاشة العظام المبكرة، والإصابة بالخلع الجزئي، وتوتر العضلات على مستوى الرقبة والظهر والكتف، والتهاب المفاصل، بالإضافة إلى عاهات العمود الفقري.

وأشارت الدراسات إلى أن رأس الإنسان يبلغ وزنه ما يزيد عن 5.5 كجم خلال الوضع القائم والعمودي للجسم، ولكن في حال انحناء الرقبة للأمام يصل وزن الرأس إلى خمس أضعاف الوزن السابق، وطبقا لما قاله المركز الطبي فإن عملية انحناء الرقبة 60 درجة تقريبا إلى الأمام ستجعل وزن الرأس يصل إلى 27 كجم تقريبا، وذلك يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية.

والحل الأمثل لهذه الوضعية هو رفع اليدين خلال استعمال الهاتف، وذلك حتى يكون الهاتف في نفس مستوى الرأس.

تعليقات
تحميل...