تطبيقات

جوجل تكشف عن أكثر التطبيقات تحميلا على Google Play وفيسبوك يأتي في المقدمة

كشفت شركة جوجل الأمريكية أثناء احتفالها بمرور 5 سنوات على إطلاق متجر Google Play عن التطبيقات الأكثر شيوعا على المتجر خاصتها.

وقد أطلقت جوجل متجرها في شهر مارس من عام 2012، وقد جاءت تطبيقات التواصل الاجتماعي على قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا، حيث جاء تطبيق فيسبوك في المركز الأول، وبعده تطبيق فيسبوك ماسنجر، وفي المركز الثالث تطبيق باندورا راديو، ويليه تطبيق انستجرام، وفي المركز الخامس يأتي تطبيق سناب شات.

أما فيما يخص الألعاب فتربعت لعبة Candy Crush Saga على قائمة الألعاب الأكثر تحميلا، وبعد ذلك لعبة Subway Surfers، ويليها لعبة Temple Run 2، ثم لعبة Despicable Me، وفي المركز الخامس لعبة Clash of Clans.

وقامت جوجل باحتساب عدد مرات التحميل من المتجر فقط عند إنشاء هذه القوائم، ولم تحتسب عدد مرات التثبيت المسبق للتطبيقات على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، واحتل فيلم The interview المركز الأول في قائمة الأفلام الأكثر مبيعا على المتجر، ويليه في الترتيب فيلم Frozen، ويأتي في المركز الثالث فيلم Deadpool، وبعده فيلم Star Wars: The Force Awakens، وفي المركز الخامس يأتي فيلم Guardians of the Galaxy.

أما عن الكتب فقد احتل كتاب خمسون درجة من الرمادي المركز الأول في قائمة الكتب الأكثر مبيعا على المتجر، وفي المركز الثاني يأتي كتاب ثلاثية ألعاب الجوع، وبعده كتاب صراع العروش، ويحتل كتاب الخطأ في نجومنا المركز الرابع، ويليه رواية الزوجة المفقودة.

أما عن قائمة الألبومات الغنائية فقد احتل ألبوم 25 للمغنية أديل المركز الأول، وبعده ألبوم The Marshall Mathers LP2 Deluxe لمغني الراب الأمريكي إيمينيم، ويأتي في المركز الثالث ألبوم 1989 للمغني تايلر سويفت، ويليه البوم If You’re Reading This It’s Too Late للمغني الكندي دريك، ويحتل ألبوم To Pimp A Butterfly للمغني كندريك لامار المركز الخامس.

ومن الجدير بالذكر أن متجر Google Play يمتلك أكثر من 2.6 مليون تطبيق، تم تنزيلها ما يزيد عن 50 مليار مرة طبقا للبيانات التي تتيحها شركة Statista.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى