تويتر تكشف عن ميزة اللحظات المنسقة باللغة العربية

ذكرت تويتر أن مستخدمي المنصة في المملكة العربية السعودية سيلاحظون في وقت قريب ظهور قسم جديد في علامة التبويب “استكشاف” يعرض لحظات منسقة باللغة العربية تحت قسم “متداول الآن”.

وصرحت الشركة في بيان لها أن هذه الميزة الجديدة تنقسم إلى “لحظات اليوم” يتبعها قسم “استكشاف الكل” الذي يقدم 4 فئات متنوعة، وهي الرياضة، الأخبار، المرح، الترفيه.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أطلقت خلال شهر نوفمبر الماضي ميزة “اللحظات”، والتي تجعل أي شخص قادر على ربط عدد من التغريدات مع بعضها البعض لتشكل لحظة واحدة، سواء كانت هذه التغريدات من الحساب خاصتهم أو من حسابات الآخرين، وتتيح تويتر لمستخدميها ميزة اختيار اللحظات الخاصة بهم بسهولة من خلال اختيار السهم الأيمن الكبير من أي تغريدة، ثم الضغط على “الإضافة إلى لحظة”.

وقامت تويتر بتخصيص جزءا منفصلا بين صفحة الاستكشاف لمنتجها “اللحظات” للأجهزة التي تم ضبطها على اللغة العربية، ويقوم بتجميع هذه اللحظات فريقان: شبكة الشركاء من وسائل الإعلام، وفريق تنسيق المحتوى العربي لـ تويتر، وتتضمن قائمة الشركاء الأولية في الوقت الحالي قنوات سكاي نيوز عربية، beIN الرياضية، قناة الآن، MBC، وتخطط تويتر لإضافة المزيد من الشركاء في وقت لاحق.

وقد أضافت تويتر أن “اللحظات” توفر للمستخدم إمكانية المتابعة باستمرار لما يحدث حوله بشكل سهل، عوضا عن متابعة آلاف الحسابات، حيث يستطيع المستخدم الآن وبسهولة متابعة قصة معينة باللغة العربية تم نشرها على صفحة استكشاف وبذلك يستطيع بعد اختيار “اللحظة” التنقل بين مجموعة من التغريدات التي قامت بإطلاقها مصادر متنوعة عن نفس الموضوع.

ويستطيع المستخدمون التحكم باللحظات على هواتفهم الذكية عن طريق السحب إلى اليمين للانتقال من تغريدة إلى أخرى بين تغريدات لحظة، والسحب نحو الأعلى أو الأسفل لإخفاء لحظة والرجوع إلى الصفحة الرئيسية، ومن خلال الضغط مرتين على صورة التغريدة ضمن لحظة يستطيع المستخدم الإعجاب بتغريدة.

تعليقات
تحميل...