أخبار تقنية منوعة

سوني تستعد لإطلاق ألعاب Playstation 4 على أجهزة الكمبيوتر

أحضرت شركة سوني اليابانية ألعاب Playstation 4 إلى قسم خدمة بث ألعاب الفيديو خاصتها PlayStation Now، ولذلك من الممكن أن نراها قريبا على أجهزة الكمبيوتر.

من المحتمل أن يحصل المستخدمون على ألعاب Playstation 4 الحصرية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، مثل لعبة Uncharted 4 ولعبة The Last of Us Remastered، حيث أن سوني أحضرت هذه الألعاب إلى قسم خدمة بث ألعاب الفيديو خاصتها، ولكن لم تصرح الشركة اليابانية عن أية تفاصيل أخرى حول هذا الموضوع.

وطبقا لهذا فإن جميع الألعاب الموجودة في خدمة PlayStation Now ومن بينهم ألعاب Playstation 4 ستكون متوفرة في وقت قريب، وستقوم الشركة اليابانية بإجراء تجربة لهذه الفكرة في الأسابيع القادمة، ومن الجدير بالذكر أن سوني قد أعلنت في الشهر الماضي عن نيتها في إيقاف دعم Playstation على جميع المنصات ما عدا أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Playstation 4، وذلك من أجل التركيز على تجربة أفضل للمستخدم.

ومن بين المنصات التي ستوقف الدعم عنها PlayStation Vita ،PlayStation 3 ،PlayStation TV، وتلفزيونات Sony Bravia، مشغلات Sony Blu-ray، وأيضا تلفزيونات سامسونج الذكية، ومن المفترض أن يتم إيقاف الدعم في يوم 15 من شهر أغسطس القادم.

وقررت سوني اتخاذ هذه الخطوة بعد مرور أقل من شهر بعدما قامت خدمة إكس بوكس التابعة لشركة مايكروسوفت الأمريكية بالكشف عن خدمة Netflix-for-games خاصتها، والتي أطلقت عليها Xbox Game Pass وتقدم 100 لعبة تقريبا من أجهزة إكس بوكس 360، وأجهزة إكس بوكس ون مقابل 10 دولار شهريا، وعلى الجانب الآخر يستخدم Playstation حاليا تكنولوجيا البث السحابي، والذي يسمح بتنزيل وتثبيت الألعاب على القرص الصلب، وسيتم الكشف عن هذه الخدمة خلال ربيع عام 2017 الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى