أخبار الشركات

شركات التقنية الكبرى تتراجع عن دعم منع قرار حظر السفر وعلى رأسهم أبل وفيسبوك

قام ما يزيد عن 60 شركة تقنية كبرى بالتراجع عن الدعوى القضائية التي تم رفعها ضد قرار حظر السفر الذي أصدره دونالد ترامب، وعلى رأسهم فيسبوك، جوجل، أبل.

وقد اشتملت المذكرة القانونية التي تم رفعها الثلاثاء الماضي في محكمة اتحادية في ولاية هاواي أسماء 58 شركة من إجمالي 127 شركة كانت قد وقعت على مذكرة خلال الشهر الماضي في محكمة الاستئناف عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر السفر على دول ذات أغلبية مسلمة.

ومن بين الشركات التي تراجعت عن هذه الدعوى القضائية إي باي، مايكروسوفت، نتفليكس، إنتل، تويتر، بالإضافة إلى فيسبوك وأبل وجوجل، أما الشركات التي صممت على إكمال الدعوى القضائية دروب بوكس، Airbnb، كيكستارتر.

وتجدر الإشارة إلى أن قاضي اتحادي في هاواي أصدر أمر بوقف تنفيذ قرار حظر السفر الذي أطلقه ترامب في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وكان لك قبل بضعة ساعات من الشروع في سريانه، وعلى صعيد آخر وجه ترامب انتقاده حيال قرار المحكمة، وقال أنه “يحمل أبعادا سياسية وسأقوم بمحاربته”.

وقد طالبت الولاية ومدعون آخرون بوقف تنفيذ الحظر، وذلك لأنه يخالف القوانين الأمريكية والدستور، وأيضا لأن تنفيذ القرار سيتسبب في أضرار في مجال التعليم والسياحة، وسوف يسبب أضرارا للمسلمين المتواجدين في الولاية، وقد استجاب القاضي “ديريك واتسون” لهذا الطلب، وهو رئيس المحكمة الاتحادية في هاواي.

وبموجب قرار المحكمة، الذي جاء قبل بضعة ساعات من الشروع في تنفيذ قرار الحظر، فقد تم استبعاد العراق من قائمة الدول التي يتضمنها الحظر، وهي ليبيا، سوريا، السودان، الصومال، إيران، اليمن، وأيضا تم استثناء حاملي البطاقة الخضراء والمقيمين في الولايات المتحدة بصفة قانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى