Pop.Up..وسيلة نقل طائرة من إيرباص

أعلنت شركة إيرباص عن مفهوم جديد يقلل من حدة المرور، والذي حمل اسم Pop.Up، ومعناه “الحركة القصيرة السريعة الظهور، هبوطا وصعودا”.

وتعد هذه وسيلة نقل، وهي عبارة عن نظام وحدات تحتوي على كبسولة ذات مقعدين، ومن الممكن أن تحمل الراكب إلى المكان المقصود كمركبة جوية، والتي تقوم بالإقلاع في الجو والهبوط إلى الأرض في حال كانت الشوارع مكتظة، وعندما يصل الركاب إلى المكان المقصود فإن الوحدات البرية والجوية ترجع إلى محطات إعادة الشحن المخصصة له، وتمكث حتى يتم استدعائها من قبل عملاء آخرين.

وتعتبر Pop.Up وسيلة نقل متعددة الوسائط، حيث أنها ستعمل على أساس قيام الركاب بحجز رحلتهم من خلال تطبيق مصاحب، وبعد ذلك يقترح عليهم الحل الأنسب للنقل مستندا على حالة الازدحام المروري والتكاليف ومطالب الركوب المشترك، وعن طريق هذه البيانات تقوم وسيلة النقل هذه بعمل الخيارات التي ترى أنها مناسبة للرحلة، سواء كان في الهواء أو على الأرض أو الاثنان معا.

وأشارت شركة إيرباص إلى أن نظام Pop.Up هو عبارة عن مفهوم يتكون من 3 مراحل، واحدة منهم عبارة عن منصة للذكاء الاصطناعي التي تقوم بتحديد أنسب خطوط السير التي يفضل استعمالها، والثانية هي الكبسولة التي صممت من أجل الاقتران مع وحدتين مستقلتين ومختلفتين يتم إدارتهما بالكهرباء، والثالثة عبارة عن وحدة نظام إدارة.

وتعد Pop.Up النظام الأول الذي يدار بالكهرباء، بالإضافة إلى عدم وجود انبعاثات، وقد ذكرت الشركة أن هذا النظام لن يكون متاحا للعمل قبل السنوات 2024-2027.

تعليقات
تحميل...