هواتف ذكية

Katim أول هاتف إماراتي غير قابل للاختراق

بدأ اسم دولة الإمارات يبرز في مجال التكنولوجيا، وأصبحت المشاريع التقنية خاصتها تزداد يوما بعد الآخر، وآخرهم هاتف Katim غير قابل للاختراق.

انتشرت الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة، ولكن الكثير منها غير آمن، ومن الممكن أن يتعرض للاختراق، ويعد هاتف Katim أول هاتف إماراتي غير قابل للاختراق، والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7، وذلك من أجل إتاحة حماية أمنية من الثغرات.

ويدعم الهاتف المميز نظام تشفير كامل للبيانات بجانب تخزين آمن للمفاتيح، وأبرز ما يميزه هو أنه يتيح حماية مختلفة المستويات وضمانا عاليا ضد أي محاولة للاختراق من خلال الثغرات الأمنية، ويحتوي على تطبيق خاص بالرسائل مشفر يتضمن ميزة تدمير الرسائل بشكل ذاتي، وأيضا حذفها من الهاتف المرسل والمرسل له بعد مدة زمنية محددة، ويقوم هذا التطبيق بحماية جميع ما يرسل عليه من الاختراق مثل الفيديوهات أو الصور أو أي ملفات أخرى.

أما فيما يخص مواصفات الهاتف فهو تم تصنيعه من الألومنيوم، ويدعم خاصية مقاومة الماء والغبار، ويتمتع بشاشة بحجم 5.2 بوصة، وبدقة 1080×1920 بكسل، ويعمل بمعالج من Qualcomm من نوع Snapdragon 821، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، ومزود بكاميرا أمامية دقتها 5 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة 12 ميجابكسل، ويحمل بطارية قدرتها 3800 ميللي أمبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى