ابتكارات

منبه ذكي يمكنك من اختيار وقت النوم الأنسب

يقوم العديد منا بظبط المنبه الخاص به للاستيقاظ، وقد اعتاد الجميع على ذلك، ولكن يبدو أن هناك منبه ذكي سيقوم بتغيير هذه العادة وسيعمل على ضبط وقت الذهاب إلى النوم لضمان نوم أفضل.

وطبقا لموقع ديلي ميل فإن فكرة المنبه تشير إلى أن أفضل طريقة لتحقيق نوم أفضل هو تعيين الوقت الذي تبدأ فيه دورة النوم، حتى تنتهي بدون أي شعور بالتعب، وأيضا يقضي على فكرة أن النوم في وقت مبكر هو الحل.

ومعدل دورة النوم للشخص البالغ تترواح من 90 دقيقة للدورة، وهذا يعني أننا كل ليلة نكمل خمس أو ست دورات، ويعمل المنبه على تجنب الاستيقاظ أثناء منتصف الليل، بالإضافة إلى ذلك فهو يكفل اكتمال دورات النوم لدى الأشخاص، وعندما يكون المستخدم بحاجة إلى الاستيقاظ في الثامنة ليكون في عمله في التاسعة صباحا، فيتوجب عليه أن يذهب إلى السرير في تمام الساعة 10:46 مساء، أو عليه الانتظار حتى موعد الدورة القادمة التي تبدأ في الساعة 12:16 صباحا.

وقد تمكن باحثون بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو من اكتشاف طفرة جينية بالأشخاص الذين هم بحاجة إلى ساعات أقل من النوم بنسبة تصل إلى 20% من الأشخاص العاديين، والذين بلغوا 5% فقط من سكان العالم بأسره.

ولهذا السبب يربط المنبه حساب دورات النوم الصحيحة بمجموعة من العوامل، ومن بينها فترة الاستيقاظ، العمر، ساعات العمل، الإرهاق، الشراب، الطعام، وأمور أخرى من الممكن أن تؤثر على نوعية النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى