ملحقات

المميزات المتوقعة لنظام التشغيل Android O

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن نسخة المعاينة الأولى للمطورين من نظام التشغيل Android O، والذي يشتمل على العديد من المميزات، ولكن الشركة لم تصرح عن جميع المميزات ولا حتى عن اسم هذه النسخة.

ولكن نحن نمتلك خلفية عامة عن التحديثات المحتملة، والتي أبرزها تحسين الاشعارات الخاصة بالتطبيقات أو بالهاتف، وتحسين عمر البطارية، وأيضا التعامل مع لوحة المفاتيح أصبح سهل للغاية، فضلا عن ذلك فإن المستخدم يستطيع تشغيل جميع تطبيقات أندرويد على أجهزة Chromebook، وإليك قائمة بالمميزات المتوقعة للنظام الجديد…

 

  • سهولة تكيف الأيقونات

 

adaptive icons

في نظام التشغيل هذا أصبحت الأيقونات تتسم بسهولة التكيف لتتماشى مع أي جهاز سواء كان LG أو Samsung، وأشارت جوجل إلى أنها ستوفر رموز وأيقونات متخصصة، والتي سيتم تقديمها بأشكال متنوعة طبقا للواجهة المختارة من قبل المستخدم.

 

  • خاصية Picture in picture

 

Adaptive icons

يستطيع المستخدم من خلال هذه الخاصية مشاهدة فيديو خلال استعمال تطبيق آخر في آن واحد، وقد تم دعم هذه الميزة عن طريق أجهزة التلفاز المزودة بنظام التشغيل Android، والمستخدمين سيكون لديهم العديد من الأدوات التي تجعلهم قادرين على القيام ببعض التفاعلات الخاصة بمجموعة من الوظائف.

  • إنشاء حدود لتطبيقات الخلفية

Background limits

تحاول شركة جوجل اتخاذ خطوات ضخمة تجاه تحسين ما تستهلكه التطبيقات خلفية المفتوحة، حيث أن الشركة ذكرت أن تأثير التطبيقات على البطارية سيأتي في الحد الأدني مما يوفر الطاقة.

 

  • خاصية Autofill APIs

 

PIP

يجعل نظام التشغيل Android O عملية إكمال الكتابة بشكل تلقائي مثل استعمال كلمة المرور عن طريق خاصية Autofill APIs، والتي تتيح لتطبيقات مثل تطبيق 1password من الدخول إلى البيانات الهامة بطريقة أسهل في الوقت الذي يريده المستخدم.

 

  • قنوات الإشعارات

 

Notification channels

تتيح هذه الخاصية للمستخدم إمكانية التحكم في الإشعارات بطريقة أفضل، وتسمح له بتغيير أو منع سلوك كل قناة على حدى، مثل قيام قنوات الإشعارات بجمع جميع الإشعارات المرتبطة بالتكنولوجيا في قسم مخصص يتم تحديده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى