أمن المعلومات

مستخدمو هواتف آيفون مهددون بالقرصنة

كشفت مجموعة هاكرز تركية تحمل اسم Turkish Crime Family في هذا الأسبوع عن اختراقها لملايين من حسابات iCloud التابعة لشركة أبل الأمريكية، وكانت قد طالبت الشركة بفدية 75.000 دولار من عملة البيتكوين أو العملة الإلكترونية مقابل إزالة محتوى 300 مليون حساب تقريبا، وذلك حتى يوم 7 من شهر أبريل القادم.

وقد ذكرت شركة أبل في تصريح لها لمجلة Fortune أن الشركة لم يتم اختراق أي من خوادمها، وأن معظم ما تقدم به المخترقون ما هي إلا حسابات لم يتم اختراقها من خلال اختراق خوادم أبل، ولكنه مرتبط باختراقات خارجية، ونصحت مستخدميها باستعمال كلمات سر معقدة، بالإضافة إلى تفعيل خاصية التحقق بخطوتين من أجل حماية حساباتهم من الاختراق.

وعلى الرغم من نفي أبل لهذه الشائعات لكن وردت معلومات جديدة قضت على هذا النفي، حيث تفيد أن نفي الشركة الأمريكية لهذا الاختراق من الممكن أن يكون فقط بغرض عدم الاعتراف بما حدث، ومن الواضح أن الشركة لم تأخذ تهديد هذه المجموعة على محمل الجد، حيث أن موقع ZNET تمكن من العثور على فئة من 54 حسابا وتحقق من صحتها، وهذا يعني أن هذه المجموعة استطاعت اختراق مجموعة من الحسابات مع الكلمات المرورية الخاصة بها.

وقد تم التواصل مع مستخدمي هذه الحسابات، وتم التأكد من أن معظمهم في بريطانيا، واتضح أيضا أن 10 فقط من هذه الحسابات يتم استخدامها بكلمات مرورها التي حصل عليها القراصنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى