هواتف ذكية

هاتف مبتكر أندرويد أقوى منافس لهواتف آيفون

قام مبتكر نظام التشغيل أندرويد ويدعى “آندي روبين” بنشر صورة على موقع تويتر لهاتفه الذكي الذي قال أنه سيكون أقوى منافس لهواتف آيفون من أبل وهواتف بكسل من جوجل.

وقد أنشأ روبين شركة Essential Products، والتي يعمل عن طريقها على تطوير الهاتف الذي يأتي بالاسم الرمزي Essential FIH-PM1، والذي جاءت نتائج اختباره على منصة الاختبار Geekbench الشهيرة خلال شهر يناير الماضي.

وطبقا لموقع فون آرينا فإن أحرف FIH تشير إلى فوكسكون انترناشونال هولدينجز، وهي سلسلة مصانع الهواتف الذكية التي تقوم أبل بتصنيع هواتف آيفون فيها، وأشارت هذه الصورة التي قام بنشرها روبين إلى أن هذا الهاتف القوي سيعمل بنظام التشغيل أندرويد، فضلا عن ذلك فهو يتمتع بحواف رقيقة جدا وزوايا ملتفة.

وأوضح روبين عن طريق التغريدة المرفقة مع الصورة أنه في غاية السرور من العمل الذي قاموا به، وأنه متشوق ليجعل الهاتف يصل إلى الجميع، ووفقا لنتائج “جيج بينش” فإن الهاتف سيتمتع بشاشة بحجم 5.5 بوصة، بتقنية 3D Touch، والتي تميز الأمر عن طريق قوة الضغط، وسيعمل بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 835، وسيمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وسيعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى