بالفيديو..تقنية التعرف على الوجه في جالكسي اس 8 يمكن خداعها بصورة

يبدو أن هاتف جالكسي اس 8 لم يتمكن من معالجة جميع مشكلات الأمان، حيث أن ميزة قفل الوجه من خلال الوجه Face Unlock يمكن للمستخدمين خداعها عن طريق صورة واحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل الأمريكية عانت من هذه المشكلة خلال عام 2011، حيث أن المستخدمين كان لديهم القدرة على خداع هذه الميزة من خلال صورة واحدة، ولكن من الواضح أن شركة سامسونج لم تتمكن من التغلب على هذه المشكلة حتى بعد مرور 6 سنوات.

وقد أشارت سامسونج خلال مؤتمر الكشف عن هاتف جالكسي اس 8 إلى أن هواتفها تتمتع بقدر عالي من الحماية، حيث أنها تدعم حساس بصمة الإصبع، التعرف على الوجه، حساس قزحية العين، بالإضافة إلى رمز PIN أو كلمات المرور، ويستطيع المستخدم استعمال بعض هذه الطرق لتسجيل الدخول إلى بعض الخدمات وعمليات الدفع.

ولكن ظهر مقطع فيديو جديد يؤكد أن تقنية التعرف على الوجه في الهاتف يمكن خداعها من خلال صورة بسيطة، ومن الممكن أن لا تنجح هذه الطريقة خلال أول مرة، ولكن بتكرار المحاولة بضعة مرات يمكن فك قفل الهاتف.

وقد تستطيع شركة سامسونج أن تعالج هذه المشكلة مستقبلا ولكن قد يأخذ ذلك وقتا طويلا، وحاليا تعرف الشركة الكورية أن فتح القفل من خلال الوجه غير آمن، والحال يسري على بصمة الإصبع وقزحية العين.

تعليقات
تحميل...