تويتر تستبدل صورة البيضة بصورة رمزية أخرى

كشفت منصة التدوين المصغرة تويتر يوم الجمعة الماضية عن تغيير الصور الرمزية الإفتراضية من صورة البيضة مختلفة الألوان إلى صور أخرى رمزية على هيئة رأس وجسم شخص باللون الرمادي وغير محدد الجنس بجانب خلفية باللون الرمادي.

وأشارت الشركة إلى أن هذا التغيير كان مقصودا، حيث أنها تقصد من هذا التغيير تقديم صورة غير مثيرة تدفع المستخدمين إلى تخصيص الملفات الشخصية خاصتهم عن طريق اعتماد صورة مميزة تبرز شخصياتهم.

وذكرت الشركة في منشور لها على المدونة خاصتها أنها كانت تستعمل خلال السنوات السبع المنصرمة صورة البيضة الملونة بمثابة وسيلة ترفيه للإشارة إلى كيف يستطيع البيض أن يفقس طيور ترسل جميع التغريدات التي تشاهدها على تويتر.

وأكملت قائلة: “ولكن الآن جاء وقت التجديد ووضع شيء يشجع المستخدمين على تحميل الصور خاصتهم لمزيد من التعبير الشخصي، ولهذا نجلب لكم اليوم صورة ملف شخصي افتراضية مختلفة”، وأوضحت أيضا أن هذه الخطوة جاءت بعد ملاحظتها لبعض الناس يحافظون على صورة البيضة اعتقادا منهم أنها ممتعة، ولكنها ترغب في أن يستخدموا هذه المساحة لتوضيح هويتهم.

ومن الجدير بالذكر أن تويتر استخدمت خلال عام 2006 صورة ظل شخص يسير حاملا حقيبة عمل ومظلة، وفي عام 2009 استعملت الشعار الخاص بها، وفي عام 2010 استعملت صورة البيضة، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة أطلقت تحسينات أخرى على منصتها، ومنها زيادة عدد الأحرف في التغريدات عن طريق عدم تضمين أسماء المستخدمين في الردود، فضلا عن ميزة تشغيل فيديوهات بريسكوب في “اللحظات”.

تعليقات
تحميل...