أخبار الشركات

ارتفاع نسبة الإيرادات السنوية لشركة هواوي إلى 32% في 2016

أعلنت شركة هواوي الصينية السبت الماضي عن النتائج المالية الخاصة بها لعام 2016 الماضي، والتي اشتملت على نتائج مجموعات أعمالها الثلاث.

وقد احتوى التقرير المالي على نتائج مجموعات أعمال شركة هواوي الثلاث، “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات، “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات، “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك، وقد أوضحت الشركة الصينية أنها سجلت نموا ملحوظا، حيث أن الإيرادات السنوية قد ارتفعت إلى 75.1 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني زيادة بنسبة تصل إلى 32% عن العام الذي سبقه.

وأضافت أيضا أن إجمالي الأرباح الصافية للمجموعة ارتفعت بنسبة 0.4%، حيث أنها بلغت 5.3 مليار دولار أمريكي، وقد قامت الشركة بالاستثمار في مجال العمل على الحلول المستقبلية والتقنيات، وقد خصصت الشركة حوالي 11 مليار دولار من الإيرادات السنوية خاصتها في قسم الأبحاث والتطوير.

وقد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة هواوي “إيريك شو” تعليقا على تقرير النتائج المالية أن: “تمكنت الشركة من الحفاظ على المكانة الاستراتيجية خاصتها خلال عام 2016 في عالم صناعة تقنية الاتصالات والمعلومات، واستطاعت تسجيل نمو ملحوظا يعكس التزامها الجاد بدعم أعمال عملائها على مستوى إتاحة المزيد من الابتكارات، وسنستمر في بذل قصارى جهدنا لتحقيق متطلبات عملائنا ودعم مسيرة التحول الرقمي في العديد من القطاعات بغرض تحقيق التنمية المستدامة وتوفير القيمة المضافة التي يرغب بها العملاء”.

وقد وصلت إيرادات مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات خلال عام 2016 إلى 41.290 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني زيادة بنسبة 24% عن العام الذي يسبقه، وقد استطاعت تحقيق ذلك عن طريق جعل تركيزها على مسيرة التحول الرقمي، والتقنيات السحابية، وعمليات التحول الرقمي لشبكات العملاء، وإنترنت الأشياء.

وبلغت إيرادات مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك خلال عام 2016 الماضي 179.8 مليار دولار أمريكي، أي زيادة بنسبة 44%، وتمكنت أيضا من شحن 139 مليون هاتف ذكي.

وقد حققت مجموعة “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات إيرادات سنوية بقيمة 5.9 مليار دولار أمريكي، أي زيادة بنسبة 47%، وأتاحت البنى التحتية التي يقوم عليها قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لدعم مسيرة التحول الرقمي في عدد من أبرز القطاعات مثل الطاقة والمالية والسلامة العامة والهيئات الحكومية.

وقد صرحت المدير المالي للشركة، وتدعى سابرينا منغ، قائلة: “تمكنت من هواوي من تحقيق نتائج إيجابية خلال عام 2016 الماضي، وأتاحت حماية قوية لأعمالها ضد المخاطر، وسنواصل العمل في ذلك خلال عام 2017  لنضمن تحقيق تنمية قوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى