هواتف ذكية

بالفيديو..مقارنة بين هواتف جالكسي الجديدة وهاتف جوجل بكسل XL

تعتبر هواتف جالكسي اس 8 وجالكسي اس 8 بلس أبرز الهواتف حاليا في سوق الهواتف الذكية، وأبرز منافس لها هو هاتف جوجل بيكسل.

يعمل كلا الهاتفين بنظام التشغيل أندرويد، ويتمتع كل هاتف بحجم مختلف، ولكن جالكسي اس 8 يمتلك نفس حجم شاشة هاتف جوجل بكسل XL، والنسخة الأصغر من هاتف جوجل بكسل هو أحد هواتف أندرويد التي من السهل التعامل معها اليوم، ولكن فيما يخص إمساك الهاتف في راحة اليد بشكل أفضل فإن هاتف جالكسي اس 8 أفضل من هاتف جوجل.

  • ومن السهل أن تشعر أن هاتف جوجل بكسل XL كبير بلا داعي، ولكن هاتف سامسونج يتميز بشاشة منحنية كبيرة بحجم 6.2 بوصة وتصميم مناسب للتعامل معه والإمساك به.
  • هواتف سامسونج تتمتع بدقة شاشة عالية تصل إلى 2960×1440 بكسل، ولكن هاتف جوجل فتبلغ دقتها 1920×1080 بكسل.
  • مكان قارئ بصمة الإصبع في هواتف سامسونج تقليدي، حيث أنه يشبه مكان قارئ البصمة  في هاتف جوجل.
  • مساعد سامسونج Bixby الذي يستطيع البحث الصوتي والقيام بالكثير من الوظائف مثل تغيير نغمة الرنين، وسطوع الشاشة، وأيضا تم دمجه في تطبيق الكاميرا في هاتف سامسونج لتقديم معلومات عن ما تراه، ويمكنه الترجمة بين 10 لغات متنوعة، بالإضافة إلى القدرة على التحقق من بيانات تخص المنتج، وعلى الجانب الأخرى مساعد جوجل Google Assistant.
  • الأزرار الجانبية في الهاتفين هي نفسها، ولكن في هواتف سامسونج يتوفر زر إضافي للمساعد Bixby ويوجد تحت أزرار الجانبية لضبط الصوت.
  • أما عن المعالجات فهاتف جوجل يعمل بمعالج من نوع Snapdragon 821، ولكن ما لا يتوفر به هو ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للزيادة، أما هواتف سامسونج فتدعم خدمات مميزة مثل Samsung Pay، والشحن اللاسلكي، ومقاومة الماء.
  • أما فيما يخص البطارية، فهواتف سامسونج تحمل بطارية بسعة أكبر من هاتف جوجل، حيث أن قدرة هاتف جالكسي اس 8 بلس تصل إلى 3500 ميللي أمبير، أما هاتف جوجل تبلغ 3450 ميللي أمبير.
  • فيما يخص الكاميرات، كاميرا هواتف سامسونج الأمامية دقتها 8 ميجابكسل، والخلفية 12 ميجابكسل، ومزودة بفتحة عدسات f / 1.7، أما كاميرا هاتف جوجل حازت على إعجاب الكثير ونالت تقييمات إيجابية كثيرة، ويرجع الفضل في ذلك إلى المعالجة الرائعة الخاصة بها في برنامج التصوير التلقائي الخاص بشركة جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى