أخبار الشركات

أبل وجوجل تتنافسان للحصول على قسم Toshiba لرقاقات الذاكرة

وردت تقارير تشير إلى أن شركة Toshiba تسعى لبيع قسم رقاقات الذاكرة خاصتها، وهناك شركتين من أكبر شركات التقنية يتنافسان للحصول على هذا القسم، وهما أبل وجوجل.

وأوضحت التقارير أن شركة Toshiba تحاول القيام بذلك لأنها فقدت الوحدة النووية الخاصة بها في وستنجهاوس، والتي ضحت الشركة بها لحماية نفسها من الإفلاس، وأيضا للمساعدة في تعويض خسارة هذه الأعمال.

وطبقا لتقرير ورد من وكالة الأنباء الكورية الجنوبية Korea Herald فإنه من الواضح أن عملاقتي التكنولوجيا أبل وجوجل دخلتا حرب مزايدة للحصول على قسم رقاقات الذاكرة الخاصة بشركة Toshiba، فضلا عن ذلك فقد تقدمت شركة SK Hynix الكورية الجنوبية للاستحواذ على قسم رقاقات الذاكرة، ولكنها في النهاية انسحبت من ساحة السباق بعد دخول جوجل وأبل، ويفيد التقرير أن فرصة شركة SK Hynix في الاستحواذ على القسم أصبحت ضئيلة للغاية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أبل كانت واحدة من عملاء Toshiba، حيث أن أبل لجأت في السنوات الماضية القليلة إلى توشيبا للحصول على رقاقات الذاكرة التي تستخدمها في الأجهزة المحمولة خاصتها، ومن بينهم أجهزة iPad اللوحية، وهواتف آيفون، وفي حال تمكنت أبل من الاستحواذ على قسم الرقاقات فلن تضطر للاعتماد على شركات الطرف الثالث لتوريد الرقاقات.

ويشاع أن رقاقات الذاكرة الخاصة بشركة توشيبا تبلغ نسبتها من سوق رقاقات NAND التخزينية 20%، وبهذا ستتمكن أبل من توريد الرقاقات للشركات المصنعة الأخرى، بالإضافة إلى تزويد نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى